مجلس الوزراء يناقش تداعيات إعصار "تيج" ويُشدد على أولويات المواطنين ومساعدة المتضررين
- عدن الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 05:59 مساءً
مجلس الوزراء يناقش تداعيات إعصار

شدد مجلس الوزراء، الثلاثاء، على الوزارات والجهات المختصة بالتنسيق مع السلطات المحلية بمحافظة المهرة، اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لحصر ومعالجة الاضرار الناجمة عن إعصار "تيج"، والتركيز على اولويات المواطنين الملحة، وتحسين الجوانب الخدمية خاصة الطرقات والكهرباء والمياه.

 

جاء ذلك خلال إجتماع لمجلس الوزراء، برئاسة رئيس المجلس معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة الأوضاع الميدانية بالمحافظات الشرقية المتأثرة بإعصار "تيج" ومناقشة كهرباء عدن، بالإضافة لمستجدات الأوضاع العامة في البلاد.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء على تفعيل التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية وشركاء العمل الانساني لتوفير المواد الاغاثية والمساعدات اللازمة لفتح الطرقات وتصريف مياه الامطار.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء تحدث عن تطورات الحالة المدارية الطارئة لإعصار تيج الذي دخل محافظتي سقطرى والمهرة وفي طريقه الى محافظة حضرموت، والمتابعة المستمرة بإشراف مباشر من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي لمواجهة التداعيات الناجمة عن الاعصار.

 

وجدد رئيس الوزراء، التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتحمل مسؤولياتها في إغاثة المنكوبين جراء إعصار تيج وتحسين استجاباتها للكوارث الطبيعية، مشيرا إلى أن الجاهزية العالية والاستفادة من التجارب السابقة في التعاطي مع الحالات المدارية ساهم في تقليل الاضرار بشكل ملحوظ.

 

وشدد مجلس الوزراء، على دعوة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لدعم دولي مسؤول لليمن للحد من تداعيات الكوارث الطبيعية التي تؤدي الى فقدان مئات الأرواح والأراضي الزراعية سنويا، باعتبار اليمن في صدارة الدول المتأثرة بالتغيرات المناخية، رغم عدم مساهمتها بأي انبعاثات على هذا الصعيد.

 

وأشاد معين عبدالملك، بدور الأجهزة المعنية على المستوى المركزي والمحلي، وفرق الطوارئ في اتخاذ الاجراءات الاحترازية المنسقة مع مختلف الاجهزة بما فيها العسكرية والامنية، واللجان المجتمعية، للعمل على الحد من اي اثار محتملة للإعصار المداري في المحافظات الشرقية.

 

واطلع مجلس الوزراء على تقارير من الوزراء المعنيين، حول الإشكالات القائمة في تزويد محطات الوقود بالكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، والجهود المبذولة لتجاوزها، والمتطلبات العاجلة وفق مسار سريع لوضع الحلول لتحقيق الاستقرار النسبي في خدمة الكهرباء.

 

وأوضح وزير النفط والمعادن أن هناك كميات كافية من وقود الكهرباء ستصل خلال الأيام القادمة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


التعليقات