المخلافي: تصعيد الحوثيين جنوبا "يدمر السلام"
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 يونيو, 2016 - 10:53 مساءً
المخلافي: تصعيد الحوثيين جنوبا

[ عبدالملك المخلافي وزير الخارجية اليمني ]

قال عبد الملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني، ‏ورئيس الوفد الحكومي في مشاورات الكويت، إن "التصعيد العسكري"، لميليشيات الحوثي وسيطرتهم على "جبل الجالس" بمحافظة لحج جنوب البلاد، "يدمر أمل السلام".
 
وأوضح المخلافي، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه أبلغ المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، أن "احتلال المليشيا الانقلابية (في إشارة إلى الحوثيين) لجبل الجالس وتصعيدها العسكري في كل الجبهات يدمر أمل السلام ويمثل تحدي للمجتمع الدولي".
 
وتابع الوزير: "‏أبلغت المبعوث أن الانقلابيين ينسفون جهوده ومساعيه الحميدة ويرسلون رسالة تحد لمجلس الأمن قبل اجتماعه اليوم للاستماع لإحاطة المبعوث".
 
وأشار المخلافي، إلى أن "مندوب اليمن في الأمم المتحدة (خالد اليماني) سوف يحيط مجلس الأمن في اجتماعه اليوم بالتصعيد العسكري الجديد للمتمردين وجرائمهم في القبيطة (بمحافظة لحج جنوبي اليمن) واحتلال جبل جالس (المطل على قاعدة العند الاستراتيجية)".
 
ولفت الوزير اليمني إلى أن "‏التصعيد العسكري للانقلابيين المتمردين شمل جبهات الجوف (شمال) ونهم ومأرب (شرق) والبيضاء وكرش وتعز (وسط) بالإضافة إلى القبيطة"، منوهاً إلى أن هذا "يكشف بجلاء عدم رغبتهم بالسلام".
 
وسيطرت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، على جبل "الجالس" المطل على قاعدة العند العسكرية عقب معارك عنيفة امتدت لأكثر من أسبوعين، قُتل فيها 5 من عناصر "المقاومة" وقوات الجيش، والعشرات من مسلحي الجماعة، دون أن يذكر حصيلة محددة.
 


التعليقات