الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 42 شخصا ونزوح أكثر من 13 ألف شخص في المحافظات الشرقية جراء إعصار "تيج"
- غرفة الأخبار الاربعاء, 25 أكتوبر, 2023 - 09:41 مساءً
الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 42 شخصا ونزوح أكثر من 13 ألف شخص في المحافظات الشرقية جراء إعصار

[ صورة للمياه التي غمرت أجزاء من المهرة جراء اعصار تيج ]

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف، الأربعاء، إن إعصار "تيج" تسبب بمقتل وإصابة 42 شخصا ونزوح آلاف المواطنين بالمحافظات الشرقية للبلاد.

 

وذكرت المنظمة في بيان نشرته على حسابها في منصة "إكس" إن إعصار "تيج" تسبب بمقتل وإصابة 42 شخصاً، ونزوح 13,300 شخص؛ بينهم 6,916 طفل.

 

 

وأشارت إلى أن محافظة المهرة كانت أشد المحافظات تضرراً من الإعصار، مؤكدة مقتل شخصين وإصابة 40 آخرين، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 11,900 شخص، بينهم 6,188 طفلاً.

 

وفي محافظة حضرموت، قالت المنظمة إن الإعصار تسبب بنزوح 1400 شخص، بينهم 728 طفلاً، فيما أحدث أضراراً بـ 500 منزلا في أرخبيل سقطرى الكائن على المحيط الهندي.

 

وفي وقت سابق، قال محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، أن إعصار "تيج" أدى لأضرار واسعة في الأراضي والممتلكات والبنى التحتية دون أن يسجل أي أضرار بشرية.

 

ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن بن ماضي قوله بأن السلطة المحلية بالمحافظة لم تسجل أي خسائر بشرية اثر الاعصار المداري "تيج"، مؤكدا وقوع خسائر في البنية التحتية، شملت الطرق والمباني والأراضي الزراعية.

 

ووجه بن ماضي لجنة الطوارئ بالمحافظة بسرعة التحرك الى مديرية الريدة وقصيعر للإطلاع على الأضرار التي خلّفتها الأمطار والسيول جرّاء المنخفض الجوي، كما وجه الفرق الفنية بالتدخل لإعادة الخدمات في المناطق المتضررة.

 

وشدّد المحافظ على تفقد البنية التحتية المتضررة في المديريات الشرقية والطرق والجسور المتأثرة من السيول، والاطلاع على أوضاع المواطنين، وايجاد الحلول العاجلة لإيواء الأسر المتضررة.


التعليقات