المهرة.. العليمي يلتقي لجنة الطوارئ وقيادة المحافظة ويشدد على تكثيف الجهود لمواجهة تداعيات إعصار "تيج"
- المهرة الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 04:02 صباحاً
المهرة.. العليمي يلتقي لجنة الطوارئ وقيادة المحافظة ويشدد على تكثيف الجهود لمواجهة تداعيات إعصار

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الأربعاء، على ضرورة تكثيف الجهود المنسقة مع كافة الجهات المعنية، لإعادة تشغيل القطاعات الحيوية بمحافظة المهرة، ومعالجة اوضاع النازحين في مراكز الايواء المؤقتة، ومساعدتهم في العودة السالمة الى ديارهم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس العليمي، بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر وقيادات المحافظة ولجنة الطوارئ المحلية لمواجهة اثار الاعصار المداري الذي ضرب المهرة اليومين الماضيين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي أكد على أولوية تسريع التدخلات الاغاثية، وامدادات الخدمات الاساسية، بما في ذلك فتح الطرق لتدفق المساعدات الانسانية، والتقييم الشامل للكارثة، وسبل تحسين الاستجابة، والقدرات الوطنية في ادارة الازمات وتداعيات المتغيرات المناخية.

 

واستمع العليمي، خلال الاجتماع الى تحديث حول آثار العاصفة المدارية المصحوبة بالأمطار الغزيرة، والسيول الجارفة التي غمرت مناطق واسعة من محافظة المهرة وخصوصا في مديريتي الغيضة، وحصوين الأشد تضررا.

 

وقدم محافظ المهرة محمد علي ياسر، ومسؤولي المحافظة، إفادات بشأن مسار العمل الاغاثي للأسر المنكوبة، والاضرار التي طالت البنى التحتية، والاجراءات العاجلة لاستئناف تقديم الخدمات الاساسية خلال الساعات المقبلة، وفي المقدمة قطاعات الكهرباء والمياه، وفتح الطرق.


التعليقات