انفجار صاروخ باتريوت جنوبي لبنان
- الأناضول السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 02:30 مساءً
انفجار صاروخ باتريوت جنوبي لبنان

أفادت وكالة الأنباء الرسمية في لبنان، السبت، بسماع دوي انفجار قوي قرب قرى قضاء صور جنوبي البلاد، تبين لاحقا أن "صاروخ باتريوت انفجر فوق المنطقة".

 

وقالت الوكالة: "سماع دوي انفجار قوي بالقرب من قرى قضاء صور، تبين لاحقا ان صاروخ باتريوت انفجر فوق المنطقة"، دون أي تفاصيل إضافية.

 

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي إسقاط صاروخ "أرض-جو" أطلق من الأراضي اللبنانية مستهدفا طائرة مسيرة تابعة له.

 

وأضاف الجيش أنه "هاجم مصدر إطلاق الصاروخ" داخل الأراضي اللبنانية.

 

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية، ذكرت صباح اليوم أن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة على القطاعين الغربي والأوسط (جنوب)، الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح، مشيرة إلى أنها تستهدف إشعال الحرائق في الأحراش الحدودية.

 

وقالت إن الجيش الإسرائيلي قام بإطلاق القذائف الحارقة لإشعال النار بالأحراش المتاخمة للخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل.

 

جاء ذلك تزامنا مع تصعيد إسرائيلي في قطاع غزة، حيث شهدت، ليلة الجمعة- السبت، قصفا هو "الأعنف" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، سبقه انقطاع الاتصالات، اعتبرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية أنه يشكل "غطاء لفظائع جماعية".

 

وتشهد الحدود الإسرائيلية واللبنانية منذ أكثر من أسبوعين تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، أوقع قتلى من الطرفين.

 

ويأتي التصعيد العسكري على خطوط المواجهة بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، على خلفية مواصلة الأخير منذ 7 أكتوبر الجاري استهداف قطاع غزة المحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.‏


التعليقات