العليمي يعقد إجتماعا بمحافظي المهرة وسقطرى ويشدد على مضاعفة الجهود لمواجهة تداعيات "تيج"
- المهرة السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 04:55 مساءً
العليمي يعقد إجتماعا بمحافظي المهرة وسقطرى ويشدد على مضاعفة الجهود لمواجهة تداعيات

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، السبت، على أهمية مضاعفة الجهود والمسؤوليات المشتركة بين أجهزة الدولة والسلطات المحلية، في محافظات المهرة وحضرموت، وسقطرى، وكافة الشركاء المحليين والاقليميين والدوليين لإغاثة المنكوبين، واعادة تأهيل البنى التحتية والمناطق المتضررة من العاصفة المدارية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس العليمي بمحافظي محافظتي المهرة محمد علي ياسر، وحضرموت مبخوت بن ماضي، وقيادات السلطات المحلية في المحافظتين اللتين تعرضتا لتأثيرات الاعصار المداري "تيج" الاسبوع الماضي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الاجتماع ناقش الجهود الحكومية، والمحلية لمواجهة الاثار التي خلفها الاعصار المداري "تيج"، المصحوب بأمطار غزيرة، وسيول جارفة في محافظات سقطرى، والمهرة وحضرموت، والاجراءات المطلوبة لتحسين كفاءة السلطات المحلية، والاجهزة التابعة لها في المحافظات الشرقية للتعامل مع المتغيرات المناخية.

 

وأشاد الرئيس بجهود السلطتين المحليتين بمحافظتي المهرة، وحضرموت في التعامل مع المتغير المناخي الجديد، والخطط المعتمدة للتعافي من اثاره على المستويات العاجلة، وبعيدة المدى.

 

وفي الاجتماع تحدثا المحافظان محمد علي ياسر، ومبخوت بن ماضي، حول مستجدات الاثار التي خلفتها العاصفة المدارية في محافظة المهرة وخصوصا مديريتي الغيضة، وحصوين، وفي محافظة حضرموت مديرية الريدة وقصيعر.


التعليقات