جماعة الحوثي: قواتنا العسكرية ستصدر بيانا مهما خلال الساعات القادمة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 01:22 مساءً
جماعة الحوثي: قواتنا العسكرية ستصدر بيانا مهما خلال الساعات القادمة

[ المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع ]

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن عن بيان مهم لما سمتها قواتها المسلحة خلال الساعات القادمة.

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للجماعة عن المتحدث العسكري للحوثيين، المنتحل صفة عميد يحيى سريع، قوله إن القوات المسلحة ستصدر بياناً مهماً خلال الساعات القادمة.

 

ولم يذكر سريع مزيدا من التفاصيل بشأن البيان.

 

وأمس الثلاثاء، قالت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية إن الجيش السعودي في حالة تأهب قصوى بعد اشتباكات دامية مع المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، والذين حاولوا أيضًا إطلاق صاروخ فوق المملكة باتجاه إسرائيل.

 

ونقلت الوكالة عن أشخاص مطلعين على الأمر في تقرير ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن أربعة جنود سعوديين قتلوا في المواجهات مع قوات الحوثيين في منطقة جازان الجبلية جنوب غرب المملكة على الحدود مع اليمن.

 

وذكرت أن الوفيات السعوديين، الذين وقعوا الأسبوع الماضي، يعدوا أول خسائر معروفة للقوات السعودية منذ التوصل إلى هدنة مبدئية مع الحوثيين في أبريل من العام الماضي. وكانت الرياض تحاول التفاوض على إنهاء الحرب مع الحوثيين، التي بدأت في عام 2015.

 

واشارت الوكالة إلى أن الاشتباكات على الحدود اليمنية السعودية جاءت في أعقاب إطلاق الحوثيين وابلًا من صواريخ كروز والطائرات بدون طيار باتجاه إسرائيل في 19 أكتوبر، والتي قال البنتاغون إن مدمرة أمريكية اعترضتها في البحر الأحمر.

 

 


التعليقات