العليمي يتسلم أوراق عدد من السفراء وبحاح يؤدي اليمين الدستورية سفيرا لليمن في مصر
- عدن الاربعاء, 01 نوفمبر, 2023 - 09:33 مساءً
العليمي يتسلم أوراق عدد من السفراء وبحاح يؤدي اليمين الدستورية سفيرا لليمن في مصر

تسلم رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، أوراق اعتماد عدد من السفراء بينهم سفيري بريطانيا وفرنسا، في الوقت الذي أدى السفير اليمني الجديد لدى مصر اليمين الدستورية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي تسلم اليوم بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير جمهورية جنوب افريقيا غير المقيم موغوبو ديفيد موخابي، وسفير جمهورية بولندا غير المقيم روبرت روتسيك، وسفير جمهورية كوريا المقيم دو بونغ كي، وسفيرة المملكة المتحدة المقيمة عبده شريف، وسفيرة الجمهورية الفرنسية المقيمة كاترين قرم كمون.

 

وأضافت أن الرئيس أكد تقديم كافة التسهيلات والدعم لتمثيل بلدانهم وخدمة العلاقات الثنائية على أكمل وجه.

 

ووضع الرئيس، السفراء الجدد، امام تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية، بما في ذلك مستجدات جهود السلام، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع جماعة الحوثي على التعاطي الجاد مع هذه الجهود وتغليب مصلحة الشعب اليمني، على مصالح قادتها وداعميها الايرانيين.

 

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال لقاءات منفصلة بالسفراء الى التصعيد الاسرائيلي الخطير في قطاع غزة وتداعياته على الامن والاستقرار في المنطقة، والدور المطلوب من المجتمع الدولي لحقن الدماء، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 

وجدد العليمي، موقف الجمهورية اليمنية الرافض لتصفية القضية الفلسطينية العادلة، وادانة الاعتداءات الوحشية، والتهجير القسري للسكان، الذي من شأنه تهديد حياة ملايين المدنيين الفلسطينيين.

 

وفي موضوع آخر، أدى اليمين الدستورية، امام الرئيس العليمي، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، خالد محفوظ بحاح، وذلك بمناسبة تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية.

 

وحث الرئيس السفير بحاح، عقب اليمين الدستورية، على الاضطلاع بمسؤولياته الكاملة في تمثيل الجمهورية اليمنية كرئيس لبعثتها الدبلوماسية في القاهرة، والعمل على رعاية مصالحها، وخدمة رعاياها المقيمين والوافدين الى جمهورية مصر العربية، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 


التعليقات