رئيس الحكومة يبحث جهود السلام في اليمن مع سفيري فرنسا وبولندا
- عدن الخميس, 02 نوفمبر, 2023 - 07:39 مساءً
رئيس الحكومة يبحث جهود السلام في اليمن مع سفيري فرنسا وبولندا

[ رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن ـ وكالة سبأ ]

بحث رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، مع سفيرة فرنسا كاترين قرم كمون، المستجدات والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش المستجدات على الساحة الوطنية والتحركات الإقليمية والأممية والدولية المستمرة لإحلال السلام في اليمن، وما تواجهه من رفض وتعنت من قبل جماعة الحوثي.

 

وأشار رئيس الحكومة، إلى إجراءات الحوثيين الأحادية لتدمير الاقتصاد اليمني وتعميق الكارثة الإنسانية التي تسببت بها، والخطر الذي تمثله على الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية.

 

بدورها، جددت السفيرة الفرنسية دعم بلادها للحكومة اليمنية للقيام بدورها في خدمة الشعب اليمني، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها لتعزيز علاقات التعاون بين فرنسا واليمن في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة من الشراكة.

 

وفي ذات السياق، ناقش رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، مع السفير البولندي لدى اليمن روبرت روتسيك، جهود إحياء السلام في اليمن برعاية أممية.

 

وبحث اللقاء، الجوانب الاقتصادية والاحتياجات المطلوبة لدعم الحكومة، والإمكانيات المتاحة للشراكة بين اليمن وبولندا في مجالات جديدة.

 

وأكد السفير روتسيك استمرار دعم بلاده للشرعية اليمنية وإنجاح الجهود الإقليمية والأممية والدولية لإحلال السلام واستئناف العملية السياسية.

 


التعليقات