الجيش الإسرائيلي يستخدم مقاتلة "إف 35" لاعتراض صاروخ يعتقد إطلاقه من اليمن
- وكالات الخميس, 02 نوفمبر, 2023 - 07:48 مساءً
الجيش الإسرائيلي يستخدم مقاتلة

كشف الجيش الإسرائيلي، الخميس، عن استخدامه مقاتلة حربية من طراز "إف 35" لاعتراض صاروخ جوال أطلق على إسرائيل.

 

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر طائرة مقاتلة من طراز F-35I تعترض صاروخ كروز أو طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن على إسرائيل يوم الثلاثاء.

 

ويصف الجيش الإسرائيلي المقذوف بأنه صاروخ كروز، في حين قال المتمردون الحوثيون إنهم أطلقوا صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار على إسرائيل.

 

وقال الجيش في بيان إنه خلال الأيام الأخيرة "رصدت منظومات التحكم والكشف التابعة لسلاح الجو صاروخا جوالا تم إطلاقه من الجهة الجنوبية الشرقية، باتجاه المجال الجوي الخاص بدولة إسرائيل".

 

ولم يحدد البيان اليوم الذي تم فيه استخدام هذا النوع من المقاتلات التي لا تمتلكها في المنطقة إلا إسرائيل، أو البلد الذي انطلق منه الصاروخ.

 

وأضاف: "تابعت المنظومات مسار الصاروخ الجوال واستنفرت مقاتلة تابعة لمنظومة أدير (اسم تطلقه إسرائيل على مقاتلات إف 35)، والتي اعترضته بنجاح".

 

كما أشار البيان إلى أنه خلال اليوم الذي استخدمت فيه المقاتلة "إف 35"، تم أيضا "اعتراض صاروخ أرض ـ أرض من خلال منظومة سهم (حيتس باللغة العبرية) الدفاعية طويلة المدى".

 

وأوضح أنه "في وقت لاحق من ذلك اليوم، اعترض سلاح الجو من خلال منظومة حيتس الدفاعية للمدى الطويل، صاروخ أرض ـ أرض في منطقة البحر الأحمر".

 

والثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي استخدامه منظومة "سهم" المضادة للصواريخ الباليستية، لاعتراض صاروخ أرض ـ أرض أطلق من البحر الأحمر، ما يعني أن استخدام مقاتلات "إف 35" كان الثلاثاء أيضا، استنادا إلى ما ورد في بيان اليوم، من تصادف الواقعتين في يوم واحد.

 

وكانت جماعة الحوثي اليمنية المسيطرة على معظم شمال اليمن، أعلنت الثلاثاء أيضا، "إطلاق عدد كبير من الصواريخ البالستية والمجنحة، والطائرات المسيرة، على أهداف في إسرائيل".


التعليقات