تعز.. مسيرة حاشدة في يوم التضامن العالمي مع فلسطين للمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة
- متابعة خاصة السبت, 04 نوفمبر, 2023 - 04:45 مساءً
تعز.. مسيرة حاشدة في يوم التضامن العالمي مع فلسطين للمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة

شهدت مدينة تعز، اليوم السبت، مسيرة حاشدة، في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة المستمر منذ 29 يوما.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليمنية، تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وإستنكارهم لمواصلة الاحتلال الإسرائيلي في قصف المدنيين وهدم المنازل فوق ساكنيها.

 

وقال بيان صادر عن المسيرة الشعبية بأن دولة الكيان الصهيوني الغاصب تستمر وبكل وحشية باستهداف المدنيين وتنفيذ المجازر الجماعية والابادة الممنهجة يوميا لأبناء غزة أطفالا ونساء وأبرياء وتهديم أحياء كاملة على رؤوس ساكنيها.

 

وأضاف بأن اسرائيل لم تكتفِ بهذه الجرائم المرعبة بل أخذت تستهدف المستشفيات لقتل الجرحى والمرضى كما حدث في مستشفى المعمداني ويوم أمس الجمعة بقصف بوابة مستشفى الشفاء المشفى الرئيسي في غزة ومستشفى القدس والمستشفى الأندونيسي ومدرسة اسامة بن زيد المكتظة بالنازحين.

 

وأشار البيان، إلى استهداف الكيان المحتل لـ "سيارات الاسعاف في رفح في سعار إجرامي لم يحدث في التاريخ".

 

وأوضح أن "الجريمة التي تنفذها الصهيونية في غزة جريمة ضد الإنسانية وابادة يومية أمام العالم وبدعم أمريكي صريح يجعل أمريكا شريكا أساسيا في هذه المجازر مع معظم الدول الغربية في نية الاستهداف لتصفية القضية الفلسطينية ورسم خارطة المنطقة بقلم استعماري على حساب القضية الفلسطينية".

 

وأكد البيان، استمرار الحراك الجماهير في الشارع ورفع الصوت والتضامن الكامل مع أبناء غزة وكل الشعب الفلسطيني

 

ودعت المسيرة في بيانها، الدول العربية والإسلامية لاتخاذ موقف عملي ومسؤول لوقف الابادة في غزة وقبل ذلك إيصال المساعدات الانسانية في المقدمة الوقود والادوية، والتحرك الجاد لوقف قتل المدنيين وضرب المستشفيات وقتل أبناء غزة جوعا وعطشا ودعم المقاومة الفلسطينية بكل وسائل الدعم المتاح واعتبار القضية الفلسطينية قضية كل العرب والمسلمين والخروج من مربع الانتظار والكلام والتفرج لذبح الحياة في غزة.

 

وطالب المتظاهرون، جمهورية مصر العربية بممارسة سيادتها على معبر رفح وفتحه بشكل دائم ومستمر لدخول مواد الإغاثة اللازمة للمحاصرين في فلسطين وتسليمها إلى وكالات الأمم المتحدة في غزة.

 

وحيا بيان المسيرة، الدول التي قطعت علاقاتها بالكيان الصهيوني، مطالبا الدول العربية والإسلامية بقطع العلاقات فورا وإيقاف أي تعاملات اقتصادية مع دولة الاحتلال.

 

كما دعا البيان، إلى وقف مؤقت لتدفق البترول والغاز عن الدول الداعمة للإحتلال، وكذا تعليق العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع كافة الدول الداعمة للعدوان على الشعب العربي في فلسطين.

 

وثمن البيان، تحرك الشعوب الداعمة للقضية الفلسطينية والمنددة بجرائم الاحتلال في كل البلدان وخاصة تلك التي تخرج في مدن وعواصم الحكومات الداعمة للاحتلال.


التعليقات