حكومة غزة للجنائية الدولية: تصريح إلياهو دليل على جرائم إسرائيل
- الأناضول الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 02:59 مساءً
حكومة غزة للجنائية الدولية: تصريح إلياهو دليل على جرائم إسرائيل

دعا المتحدث باسم المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، الأحد، المحكمة الجنائية الدولية إلى إدراج دعوة وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو إلى قصف القطاع بـ"قنبلة نووية"، كدليل على جرائم إسرائيل.

 

وفي وقت سابق الأحد، قال إلياهو، ردا على سؤال خلال مقابلة صحفية، إنه يؤيد قصف غزة بـ"قنبلة نووية".

 

وقال معروف، في بيان وصل الأناضول نسخة منه: "نطالب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية (كريم خان) بإدراج هذا التصريح الوقح الفج كأحد الأدلة على إقرار المحتل بارتكاب الجرائم والتحريض عليها".

 

وأضاف: "نتمنى أن نرى جهدا عمليا ملموسا من المنظومة القانونية الدولية ينتهي برؤية هؤلاء القتلة في أقفاص الاتهام لينالوا القصاص العادل على جرائمهم المروعة".

 

وأثارت تصريحات إلياهو غضب المعارضة الإسرائيلية وعائلات الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس"، مع دعوات متصاعدة إلى إقالته فورا، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اكتفى بوقف مشاركته في اجتماعات الحكومة.

 

وينتمي إلياهو لحزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، بقيادة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وهو حزب يؤيد بناء المستوطنات، واستعادة السيطرة على القطاع، ويتبنى أفكارا متطرفة.

 

ولليوم الثلاثين، يواصل الجيش الإسرائيلي شن "حرب مدمرة" على غزة، قتل فيها 9500 فلسطينيا، منهم 3900 طفلا و2509 سيدات، وأصاب أكثر من 24 ألف فلسطيني، كما قتل 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

 

بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.


التعليقات