الأمم المتحدة: ثلاثة آلاف يمنية حامل بحاجة لخدمات منقذة للحياة بمناطق تضررت من إعصار تيج
- متابعة خاصة الأحد, 05 نوفمبر, 2023 - 06:59 مساءً
الأمم المتحدة: ثلاثة آلاف يمنية حامل بحاجة لخدمات منقذة للحياة بمناطق تضررت من إعصار تيج

قدرت الأمم المتحدة، أن ثلاثة آلاف امرأة في اليمن حامل بحاجة لخدمات منقذة للحياة في المناطق المتضررة من إعصار تيج الذي ضرب شرقي البلاد.

 

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان نشره على منصة (إكس) "أكثر من ثلاثة آلاف من النساء الحوامل بحاجة للخدمات الصحية المنفذة للحياة مع تدمير إعصار "تيج” للعائلات والبنى التحتية في مناطق ساحلية جنوب اليمن".

 

وبحسب البيان فإن أكثر من 10 آلاف عائلة في محافظات المهرة وسقطرى وحضرموت تضررت من الاعصار كما تعطلت القدرة على الوصول للخدمات الصحية ما سوف يتسبب بتداعيات مُهددة للحياة لنحو 500 امرأة حامل قد يتعرضن لمضاعفات أثناء الحمل والولادة".

 

 

وقالت انشراح أحمد ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن: "نعمل على مدار الساعة من أجل تقديم الإغاثة الطارئة للعائلات المتضررة نتيجة هذا الإعصار المُدمر".

 

 وأضافت: "قلقون للغاية على صحة المئات من النساء الحوامل اللواتي لازلن يعانين نتيجة سنوات من الصراع، والآن يتعرضن لكارثة طبيعية. "

 

وأشار الصندوق الأممي إلى استمراره في إرسال الإمدادات الطارئة لمساعدة العائلات المتضررة من الإعصار بما في ذلك الأدوية وحقائب الصحة الانجابية المنقذة للحياة. لافتا إلى أن هذه الحقائب تساعد في ضمان ولادات آمنة ومعالجة المضاعفات أثناء الولادة حينما يتعذر الوصول إلى المرفق الصحي أو القابلة الاجتماعية.

 

وذكر أنه تم تسجيل نحو 11 ألف عائلة (72000 ألف فرد) متضررة من الإعصار للحصول على حقائب الإغاثة الطارئة. وفي ذات الوقت فقد وصلت إلى المناطق المتضررة 4000 ألف من هذه الحقائب التي تحتوي على الغذاء الجاهز للأكل مقدماً من برنامج الغذاء العالمي وحقائب نظافة من منظمة رعاية الطفولة (اليونيسف) بالإضافة إلى حقائب الكرامة للنساء المقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.


التعليقات