طارق صالح: جماعة الحوثي لا تزال تعرقل جهود السلام واستعادة الدولة مبدأ ثابت سلمًا أو حربًا
- متابعة خاصة الإثنين, 06 نوفمبر, 2023 - 06:24 مساءً
طارق صالح: جماعة الحوثي لا تزال تعرقل جهود السلام واستعادة الدولة مبدأ ثابت سلمًا أو حربًا

[ طارق صالح يبحث مع سفيرا المانيا وهولندا تطورات الأوضاع المحلية والإقليمية ]

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح إن جماعة الحوثي لا تزال تعرقل كل جهود السلام وتحاصر الترتيبات الهادفة إلى تخفيف معاناة اليمنيين.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين، السفير الالماني هوبيرت بيغير، والسفير الهولندي جانيت سين، وممثل بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

 وذكرت الوكالة أن طارق بحث مع السفراء تطورات الأوضاع في اليمن وقطاع غزة، مشيرة إلى أن طارق وضع المسؤولين الأوروبيين أمام التطورات في ملف السلام والجهود التي قطعها الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في هذا الجانب.

 

وأوضح أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة يعملان لمعالجة التبعات الكارثية التي خلفتها حرب الحوثي، لا سيما في جوانب الإصلاحات الاقتصادية وتنشيط الخدمات العامة وتفعيل مؤسسات الدولة.

 

ولفت إلى أن الجماعة استغلت مرحلتي الهدنة والتهدئة في التحشيد العسكري وزراعة الألغام ومواصلة الأنشطة العدائية ضد اليمنيين.

 

وجدد التأكيد على التزام مجلس القيادة الرئاسي بمسار السلام العادل والشامل، مشيرًا إلى أن استعادة الدولة ومؤسساتها مبدأ ثابت سلمًا أو حربًا.

 

كما أكد موقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية الداعي لوقف الحرب الظالمة ضد غزة، والسماح بإدخال المساعدات لسكان القطاع الذي يعيش كارثة إنسانية، مجددًا رفض مجلس القيادة الكامل لاستهداف المدنيين والإضرار بالبنية التحتية تحت أي ذريعة.

 

بدورهم، جدد سفيرا المانيا وهولندا وممثل الاتحاد الاوروبي، الموقف الثابت في دعم الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، ودعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن للوصول إلى حل سياسي تنخرط فيه كافة الأطراف، بما يحقق أمن ورفاهية الشعب اليمني.


التعليقات