منصة استخباراتية تكشف عن مواصفات السيارة المفخخة التي استهدفت رئيس هيئة الأركان بمأرب
- متابعات الاربعاء, 08 نوفمبر, 2023 - 02:47 مساءً
منصة استخباراتية تكشف عن مواصفات السيارة المفخخة التي استهدفت رئيس هيئة الأركان بمأرب

[ سيارة مفخخة حاولت استهداف بن عزيز ]

كشفت منصة استخباراتية عن مواصفات السيارة المفخخة المستخدمة في محاولة اغتيال الفريق الركن صغير بن عزيز رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني.

 

وقالت منصة "شيبا انتلجنس" وهي منصة استخباراتية مفتوحة المصدر في بيان مقتضب على منصة (إكس) إن الصور الحصرية لبقايا السيارة المفخخة المستخدمة في محاولة الاغتيال تشير بأنها مركبة متعددة الأغراض "من صنع شركة تويوتا إنتاج عام 2010، وهي من طراز لاند كروزر، وتحمل الرقم التسلسلي JTMHTO9J4A5072684 ".

 

 

وذكرت أن حصلت على تسجيل صوتي للفريق بن عزيز قال فيه: "أطال الله أعمارنا حتى نخلص شعبنا من الحوثيين"، في إشارة ضمنية إلى وقوف الحوثيين وراء الحادثة.

 

وأمس الثلاثاء، نجا بن عزيز من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في وادي عبيدة بمأرب، فيما تعرض للإصابة وثلاثة من مرافقيه جرى نقلهم إلى هيئة مستشفى مأرب العام.

 

وفي وقت لاحق قال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة، إن "جماعة إرهابية" قامت، باستهداف موكب رئيس هيئة الأركان العامة، بسيارة مفخخة، بينما كان في طريقه من منطقة العبر إلى مدينة مأرب، ما أسفر عن إصابة عدد من مرافقيه.

 

ووفقاً للمصدر، فقد جاء الهجوم الإرهابي الجبان، في ظل تصعيد مستمر للمليشيات الحوثية، وخلاياها المتخادمة مع التنظيمات الإرهابية المدعومة جميعها من النظام الايراني.

 

وحذرت القوات المسلحة، جماعة الحوثي وحلفائها التكفيريين، وداعميها الاقليميين من مغبة مثل هذه العمليات الإجرامية المكشوفة.

 


التعليقات