بعد يوم من نجاته من محاولة إغتيال.. بن عزيز يُشدد على رفع اليقظة العسكرية للتعامل مع أي مؤامرات حوثية
- غرفة الأخبار الاربعاء, 08 نوفمبر, 2023 - 07:00 مساءً
بعد يوم من نجاته من محاولة إغتيال.. بن عزيز يُشدد على رفع اليقظة العسكرية للتعامل مع أي مؤامرات حوثية

شدد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، الأربعاء، على أهمية الاحتفاظ باليقظة العسكرية والتعامل الحازم مع أي مؤامرات أو مخططات إرهابية لجماعة الحوثي.

 

جاء ذلك خلال رئاسة رئيس هيئة الأركان العامة، اجتماعًا برؤساء هيئات وزارة الدفاع وقادة المناطق والمحاور العسكرية، بعد يوم من نجاته من محاولة إغتيال بتفجير استهدف موكبه بسيارة مفخخة في محافظة مأرب شمال شرق صنعاء.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الفريق بن عزيز، استمع من القادة إلى تقارير موجزة حول الموقف الميداني في مسرح العمليات ومستوى جاهزية القوات والمقاتلين في ظل تصعيد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية أعمالها العدائية في عدد من الجبهات.

 

وأضافت أن رئيس هيئة الاركان العامة، أطلع القادة على نتائج زياراته الخارجية للسعودية ولقاءاته مع القيادة العليا وزياراته لجبهات الحدود الشمالية للجمهورية اليمنية، وزيارته إلى الولايات المتحدة الامريكية، التي تأتي في إطار بحث سبل دعم وتعزيز قدرات القوات المسلحة.

 

وثمن بن عزيز، جهود وتضحيات قادة الجيش والأمن والمقاومة وبسالتهم الرائدة في الذود عن ثوابت الوطن وهويته وجمهوريته ومكتسباته، وبطولاتهم في التصدي لجماعة الحوثي والجماعات المتخادمة معها.

 

وأكد رئيس الأركان، أن القوات المسلحة ماضية في القيام بواجباتها الدستورية في استعادة الدولة وخوض المعركة الوطنية الملقاة على عاتقها حتى تحقيق كامل الأهداف المنشودة وفرض خيارات السلام الحقيقي الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني.

 

وأمس الثلاثاء، نجا بن عزيز من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في وادي عبيدة بمأرب، فيما تعرض للإصابة وثلاثة من مرافقيه جرى نقلهم إلى هيئة مستشفى مأرب العام.

 

وفي وقت لاحق قال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة، إن "جماعة إرهابية" قامت، باستهداف موكب رئيس هيئة الأركان العامة، بسيارة مفخخة، بينما كان في طريقه من منطقة العبر إلى مدينة مأرب، ما أسفر عن إصابة عدد من مرافقيه.

 

ووفقاً للمصدر، فقد جاء الهجوم الإرهابي الجبان، في ظل تصعيد مستمر للمليشيات الحوثية، وخلاياها المتخادمة مع التنظيمات الإرهابية المدعومة جميعها من النظام الايراني.

 

وحذرت القوات المسلحة، جماعة الحوثي وحلفائها التكفيريين، وداعميها الاقليميين من مغبة مثل هذه العمليات الإجرامية المكشوفة.


التعليقات