العليمي يصل الرياض للمشاركة في أعمال القمتين العربية والاسلامية
- متابعات الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 06:18 مساءً
العليمي يصل الرياض للمشاركة في أعمال القمتين العربية والاسلامية

[ العليمي يصل الرياض ]

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي،  اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في اعمال القمتين العربية، والاسلامية المقرر انعقادهما في الرياض مطلع الاسبوع المقبل.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن العليمي وصل مطار الملك خالد الدولي وكان في استقباله نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، وسفير السعودي لدى االيمن، محمد آل جابر.

 

وأعرب العليمي -في تصريحات نقلتها الوكالة- عن ثقته بأن هذه القمم العربية والاسلامية في أرض الحرمين الشريفين، ستفضي الى مقررات مهمة لمصلحة القضية الفلسطينية العادلة، وامن واستقرار المنطقة.

 

وتستضيف السعودية القادة العرب والرئيس الإيراني في قمتين نهاية هذا الأسبوع السبت القادم حول الحرب  منذ أكثر من شهر في غزة، والتي تثير مخاوف من تصعيد إقليمي.

 

وتأتي الاجتماعات الطارئة للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي فيما القصف الإسرائيلي متواصل منذ أكثر من شهر وتسبب بمقتل أكثر من 10 آلاف شخص في قطاع غزة، بينهم أكثر من أربعة آلاف طفل، وفقا لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي، تستهدف حركة حماس المستوطنات والمدن الإسرائيلية برشقات صاروخية تعترض معظمها وتفجرها في السماء القبة الحديدية، وفق مصادر الجيش الإسرائيلي.

 

ومنذ 34 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 10 آلاف و812 فلسطينيا، بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة وفق وزارة الصحة في غزة.


التعليقات