أمير قطر يغادر إلى الإمارات قبيل قمة عربية طارئة
- وكالات الخميس, 09 نوفمبر, 2023 - 07:48 مساءً
أمير قطر يغادر إلى الإمارات قبيل قمة عربية طارئة

[ أمير قطر يغادر إلى الإمارات قبيل قمة عربية طارئة ]

غادر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى الإمارات، في "زيارة أخوية".

 

ويؤدي أمير قطر زيارة غير معلن عنها مسبقا، وتأتي قبيل انعقاد القمة العربية الطارئة، السبت، بشأن تطورات الأحداث في قطاع غزة الذي تواصل إسرائيل قصفه لأكثر من شهر، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسميّة،

 

وأفادت الوكالة أن "أمير البلاد غادر، أرض الوطن، اليوم متوجها إلى مدينة أبوظبي، وذلك في زيارة أخوية إلى دولة الإمارات".

 

فيما أفادت وكالة الأنباء المصرية ببدء وزراء الخارجية العرب، الخميس، اجتماعهم للإعداد والتحضير للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والمقرر عقدها بعد غد السبت، بالرياض، بناء على طلب فلسطين والسعودية.

 

ويبحث الاجتماع الذي يعقد برئاسة وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان ومشاركة وفود وزارية من الدول العربية والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، سبل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في تصريح صحفي إن "الاجتماع مخصص لتحضير مشروع القرار الذي سيعرض على القادة العرب المتعلق بالبند الوحيد على جدول الأعمال وهو العدوان الإسرائيلي على غزة"، وفق المصدر ذاته.

 

وأضاف زكي أن "مشروع القرار الذي سيصدر في ختام القمة سيعبر عن الموقف العربي الجماعي من الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وكيفية التحرك العربي على الساحة الدولية لوقف العدوان ودعم فلسطين وشعبها وإدانة الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه".

 

ومنذ 34 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 10 آلاف و812 فلسطينيا، بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة وفق وزارة الصحة في غزة.


التعليقات