محمد بن سلمان وبان كي مون يبحثان وضع تدابير لتحسين حماية الأطفال والمدنيين في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 23 يونيو, 2016 - 07:03 صباحاً
محمد بن سلمان وبان كي مون يبحثان وضع تدابير لتحسين حماية الأطفال والمدنيين في اليمن

[ محمد بن سلمان مع بان كي موت ]

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن شكره للملكة العربية السعودية على دعمها السياسي والمالي الذي تقدمه لأنشطة المنظمة الدولية بما في ذلك العمل الإنساني ومحاربة الإرهاب.
 
وتوجه بان كي مون بالشكر للمملكة السعودية على دعمها العمل السياسي الذي يقوم به مبعوثه الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وشدد على الحاجة الملحة لإنهاء الصراع.
 
تصريحات امين عام الامم المتحدة جاءت خلال لقاءه بولي ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان وزير الدفاع الذي يزور واشنطن منذ أسبوع.
 
وقال موقع الأمم المتحدة بنسخته العربية على الإنترنت ان بان كي مون بحث مع الأمير السعودي الوضع في اليمن، تبادلا وجهات النظر حول طائفة واسعة من القضايا الإقليمية، بما فيها الصراع في سوريا والوضع في ليبيا ولبنان واليمن وعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.
 
وقال الموقع ان الجانبين بحثا ايضاً قضية حماية الأطفال والمدنيين في الصراع المسلح في اليمن، بما في ذلك وضع تدابير حاسمة يمكن أن تحسن الوضع على الأرض.
                                                        
وأعرب الأمين العام عن الأمل في أن يتمكن من الإشارة إلى التقدم المحرز على مسار حماية الأطفال والمدنيين في اليمن، بحلول الوقت الذي سيقدم فيه تقريره إلى مجلس الأمن الدولي حول الأطفال والصراعات المسلحة في أغسطس آب.
 
وقال الأمين العام إنه منفتح على تلقي أية عناصر جديدة من السعودية، معربا عن الأمل في إجراء مناقشات بهذا الشأن عما قريب.
 
وكان الأمين العام قد قبل اقتراحا من السعودية بشأن القيام بمراجعة مشتركة من قبل الأمم المتحدة والتحالف الذي تقوده السعودية فيما يتعلق بالحالات والأرقام الواردة في تقرير الأمين العام الخاص بالأطفال والصراعات المسلحة.
 


التعليقات