شيخ الأزهر لقادة القمة العربية: وقف العدوان في فلسطين واجبنا الديني والشرعي
- غرفة الأخبار السبت, 11 نوفمبر, 2023 - 01:24 صباحاً
شيخ الأزهر لقادة القمة العربية: وقف العدوان في فلسطين واجبنا الديني والشرعي

[ شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب ]

دعا شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، زعماء وقادة الدول العربية، للتدخل وتسخير كافة الإمكانيات لوقف العدوان على غزة ووضع حد لجرائم الإبادة الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، بالتزامن مع عقد القمة العربية الطارئة اليوم في العاصمة السعودية الرياض لمناقشة الأوضاع الجارية في قطاع غزة.

 

ووجه شيخ الأزهر خطابا لقادة وزعماء العرب في القمة العربية نشره على حسابه بمنصة إكس بالقول: "ندعو الله سبحانه أن يوفق مساعيكم في وقف العدوان والإبادة التي يتعرَّض لها إخوتنا في فلسطين العزيزة، وإيصال المساعدات الإنسانية، والوصول إلى حلٍّ عاجل لوقف شلالات الدماء البريئة، التي يعلم الله والناس جميعًا في الشرق والغرب أنها بريئة، ووضع حد لهذه القسوة التي لا تحتملها طاقة بشر".

 

 

وأضاف "ونحن شعوبكم نشُدُّ على أيديكم، ونقف خلفكم، وكلنا أمل وثقة في أن تسخروا كل ما آتاكم الله به من قوة وعدة وعتاد ومن حكمة وخبرة وسياسة لوقف هذا البغي الصهيوني على أهلنا في فلسطين".

 

وأكد الطيب في رسالته لقادة القمة بأن "وقف العدوان عن إخوتنا في فلسطين هو واجبنا الديني والشرعي، ومسئوليتنا جميعًا أمام الله عز وجل حكامًا كنا أو محكومين".

 

ويجتمع اليوم قادة وزعماء الدول العربية في العاصمة السعودية الرياض للوقوف أمام العدوان الصهيوني على قطاع غزة والذي دخل يومه الـ 36 وأدى لإستشهاد وإصابة أكثر من 40 ألفا من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال.


التعليقات