إيلون ماسك: قتل طفل في غزة يصنع أعضاء جددا في حماس
- عربي21 السبت, 11 نوفمبر, 2023 - 07:46 مساءً
إيلون ماسك: قتل طفل في غزة يصنع أعضاء جددا في حماس

[ إيلون ماسك مالك منصة تويتر ]

انتقد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، نهج الاحتلال الإسرائيلي المتمثل في ارتكاب المجازر والإبادة الجماعية في قطاع غزة، عقب معركة "طوفان الأقصى" التي ألحقت به خسائر تاريخية.

 

وقال مالك منصة "إكس" (تويتر سابقا)؛ إنه "إذا كنت لن ترتكب (الاحتلال) إبادة جماعية بشكل صريح ضد شعب كامل، الأمر الذي لن يكون مقبولا بالطبع، فإنك ستترك الكثير من الناس الذين يكرهون إسرائيل على قيد الحياة"، في إشارة إلى سياسة الاحتلال الحالية المتمثلة في ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

 

وأضاف الملياردير الأمريكي، أنه "إذا قتلت (إسرائيل) طفلا في غزة، فإنها تصنع على الأقل بضعة أعضاء جدد في حركة حماس".

 

وأشار إلى أن "السؤال الحقيقي هو: كم عضو جديد في حماس خلقت مقابل قتل واحد؟"، وتابع: "إذا كنت خلقت أعضاء جددا أكثر مما قتلت، فأنت لم تنجح".

 

ونوه ماسك إلى أن "مفهوم العين بالعين يجعل من الجميع أعمى"، معتبرا أن نهج الاحتلال في حربه على قطاع غزة سيعود بالسوء عليه.

 

ويواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم السادس والثلاثين على التوالي؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

 

ومنذ 36 يوماً، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً جوية وبرية وبحرية على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 11078 شهيداً فلسطينياً بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسناً، وأصاب 27490 بجروح مختلفة، بحسب مصادر رسمية.

 


التعليقات