"أطباء بلا حدود": معظم جرحى جنين أصيبوا بطلقات نارية في البطن والساقين
- وكالات الأحد, 12 نوفمبر, 2023 - 07:16 مساءً

قالت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، الأحد، إن "معظم الجرحى الذين نستقبلهم في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية "المحتلة" أصيبوا بطلقات نارية في البطن والساقين وتهشم الكبد والطحال لدى البعض".

 

وأضافت المنظمة (إنسانية، طبية، مستقلة)، في تدوينة عبر منصة " إكس": "منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، تشهد فرقنا في جنين تصاعد العنف في الضفة الغربية".

 

وبهذا الخصوص، قال الدكتور بيدرو سيرانو، طبيب وحدة العناية المركزة بجنين لدى منظمة أطباء بلا حدود، في مقطع مصور نشرته المنظمة مرفقاً بالتدوينة، "لقد تعرض بعض الجرحى لتهشم الكبد والطحال بينما أصيب آخرون بإصابات خطيرة في الأوعية الدموية".

 

وأكد أن "غالبية الشباب الفلسطينيين الذين استقبلهم مستشفى جنين يعانون من جروح ناجمة عن أعيرة نارية في البطن وأسفل الفخذين".

 

وتابع قائلاً: "لدينا حالة حزينة جدًا لرجل كان يسير خارج مدخل المستشفى عندما أطلق قناص النار على رأسه".

 

وأشار إلى أن "العنف مستمر ومعظم الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات تهدد حياتهم".

 

ويوميا، تشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية، حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من جانب قوات الجيش الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتداءات متكررة للمستوطنين.

 

وزادت وتيرة التصعيد مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 37 يوما، خلّفت أكثر من 11 ألفا ومئة قتيل، بينهم ما يزيد عن 8 آلاف طفل وسيدة، وأكثر من 28 ألف جريح، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية حتى مساء السبت.

 

بينما قتلت حركة "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، وفقا لمصادر رسمية. كما أسرت نحو 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.


التعليقات