روسيا تبدي استعدادها للعب دور أكبر في دعم جهود بدء عملية سياسية شاملة باليمن
- غرفة الأخبار السبت, 18 نوفمبر, 2023 - 04:23 مساءً
روسيا تبدي استعدادها للعب دور أكبر في دعم جهود بدء عملية سياسية شاملة باليمن

[ الزُبيدي يلتقي القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن ]

أبدت جمهورية روسيا الاتحادية، استعدادها للعب دور أكبر للدفع بالجهود الأممية لبدء عملية سياسية شاملة في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة.

 

وأكد القائم بأعمال السفير الروسي بأعمال السفير الروسي لدى اليمن يفغيني كودروف، خلال لقائه عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي دعم بلاده للجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

كما أكد دعم موسكو لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، واستعدادها لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة اليمنيين.

 

واستعرض اللقاء آخر المستجدات المتعلقة بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، والمساعي الإقليمية والدولية الهادفة لبدء عملية سياسية، شاملة برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع وإعادة الاستقرار إلى البلاد والمنطقة بشكل عام.

 

بدوره جدد الزُبيدي التأكيد على جديّة مجلس القيادة الرئاسي في الدفع بجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام، منوها إلى أهمية الدور الروسي المساند للجهود الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن بسبب الحرب والتراكمات السياسية على امتداد العقود الثلاثة الماضية.

 

وأفاد الزُبيدي، بتوافق أعضاء مجلس القيادة الرئاسي حول القضايا الرئيسية التي ستتضمنها العملية السياسية القادمة وفي مقدمتها قضية الجنوب.

 


التعليقات