رئيس الحكومة يؤكد التعاطي بإيجابية مع الجهود الهادفة لإحلال السلام في اليمن
- عدن الإثنين, 20 نوفمبر, 2023 - 07:08 مساءً
رئيس الحكومة يؤكد التعاطي بإيجابية مع الجهود الهادفة لإحلال السلام في اليمن

[ رئيس الوزراء يستقبل سفيرة هولندا لدى اليمن ـ وكالة سبأ ]

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، الإثنين، على تعاطي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الإيجابي مع جهود إحلال السلام بهدف إنهاء الحرب في البلاد.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن، جانيت سيبين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية، والرؤى المشتركة للتعامل معها.

 

وأضافت أن رئيس الوزراء جدد موقف الحكومة المساند للجهود الدولية الهادفة لإحلال السلام وإيقاف الحرب الاقتصادية لجماعة الحوثي ورفع حصارها المفروض على الطرق ومدينة تعز ووقف انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

 

وتطرق اللقاء إلى الجهود السعودية، وسلطنة عمان من أجل استئناف العملية السياسية في اليمن، والتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع الهجمات الحوثية على الملاحة الدولية، والموقف الدولي المطلوب لمساندة الحكومة الشرعية في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

 

وشدد على أهمية تبني المجتمع الدولي موقف قوي لحماية آليات الاغاثة والعاملين في المجال الإنساني في مناطق مليشيا الحوثي.

 

وجدد معين عبدالملك، إدانة اليمن واستنكارها الشديدين لعدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وجرائم الإبادة التي يرتكبها واهمية الموقف الدولي للوقف الفوري لها، مؤكدا موقف اليمن الثابت من الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

بدورها، جددت السفيرة الهولندية، التأكيد على موقف بلادها المساند والداعم للشعب اليمني حتى تحقيق السلام، مؤكدة استمرار بلادها في دعم الحكومة اليمنية وتقديم المساعدات الإنسانية والفنية والتنموية للشعب اليمني.


التعليقات