46 يوما على العدوان: خسائر كبيرة في جيش الاحتلال.. والمقاومة تعلن اقتراب اتفاق الهدنة
- متابعات الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2023 - 05:34 مساءً
46 يوما على العدوان: خسائر كبيرة في جيش الاحتلال.. والمقاومة تعلن اقتراب اتفاق الهدنة

في اليوم الـ46 على العدوان، واصلت دولة الاحتلال عدوانها الوحشي على قطاع غزة، مستهدفة المستشفيات والمراكز الصحية، ما أسفر عن خروج معظمها من الخدمة، فيما تتصاعد فيه خسائر جيش الاحتلال في صفوف قواته المتوغلة، وتؤكد فيه المقاومة قرب الوصول إلى اتفاق الأسرى.

 

وشنت مقاتلات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بمنطقة الفالوجا غرب جباليا في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد واصابة العديد من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

 

واستشهد أيضا العديد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي طال منازل في بيت لاهيا شمال القطاع، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وقصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ليلة الاثنين-الثلاثاء، ما تسبب في ارتقاء نحو 17 شهيدا بينهم أطفال ونساء، فضلا عن إصابة آخرين، بحسب المصدر ذاته.

 

وفجر الثلاثاء، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن التوصل إلى اتفاق هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي "بات قريبا"، موضحا أن "الحركة سلمت ردها للإخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة".

 

وميدانيا، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة على محاور مختلفة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والآليات.

 

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه إلى 70 ضابطا وجنديا منذ بدء التوغل البري في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

 

وتاليا متابعة مباشرة لتطورات الأحداث أولا بأول:

 

جيش الاحتلال يعلن مقتل اثنين من جنوده في غزة.. كم بلغت حصيلة قتلاه؟

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل اثنين من جنوده وإصابة خمسة آخرين في المعارك المباشرة مع فصائل المقاومة في قطاع غزة على محاور مختلفة.

 

هنية يؤكد قرب الوصول إلى اتفاق هدنة بين "حماس" والاحتلال في غزة

 

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن التوصل إلى اتفاق هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي "بات قريبا".

 

تأكيدات إسرائيلية على قتل جيش الاحتلال مجموعات من جنوده في غزة

 

كشفت صحيفة عبرية، عن مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين بنيران زملائهم خلال المعارك في قطاع غزة.

 

وقالت صحيفة "هآرتس" إن "الجيش الإسرائيلي أكد أنه منذ بداية العمليات البرية في قطاع غزة، حدثت عدة حالات قُتل فيها جنود بنيران قواتنا".


التعليقات