الحوثيون يُعلنون إطلاق دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف إسرائيلية
- غرفة الأخبار الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 10:27 مساءً
الحوثيون يُعلنون إطلاق دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف إسرائيلية

[ المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع ]

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، إطلاق دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف إسرائيلية، بالتزامن مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ 47 على التوالي.

 

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن جماعته أطلقت "دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية مختلفة للكيان الإسرائيلي في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة"،ـ مدينة "إيلات"ـ.

 

 

وأشار البيان، إلى أن جماعة الحوثي ستواصل "تنفيذ عملياتها العسكرية حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إيلات جنوب فلسطين المحتلة.

 

وقال الجيش في بيان: "في أعقاب التقرير المتعلق بتسلل طائرة معادية في منطقة مدينة إيلات على البحر الأحمر جنوب البلاد، نجحت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في اعتراض صاروخ كروز تم إطلاقه باتجاه إسرائيل".

 

وتضم ترسانة الحوثيين صواريخ بالستية من طراز "طوفان" يتراوح مداها بين 1600 و1900 كلم، بحسب وكالة فرانس برس.

 

ويوم الأحد الماضي، أعلنت الجماعة اختطاف سفينة تجارية تابعة لأحد رجال الأعمال الإسرائيليين في البحر الأحمر، بعد أيام من إعلانها إسقاط طائرة تجسسية أمريكية في المياه الإقليمية اليمنية، كانت في مهام "عدائية".

 

وخلال الأيام الماضية تبنت جماعة الحوثي إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة على أهداف إسرائيلية عدة.

 

وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اعتراض مدمرة أميركية كانت "تجوب شمال البحر الأحمر"، 3 صواريخ أرض-أرض ومسيّرات عدة أطلقها الحوثيون في اليمن، "يحتمل أنها كانت موجهة إلى أهداف في إسرائيل".

 


التعليقات