“القسام” تعلن استهداف 335 آلية إسرائيلية.. أبوعبيدة: ما قبِله الاحتلال في الهدنة طرحناه قبل بدء العدوان
- متابعات الخميس, 23 نوفمبر, 2023 - 09:56 مساءً
“القسام” تعلن استهداف 335 آلية إسرائيلية.. أبوعبيدة: ما قبِله الاحتلال في الهدنة طرحناه قبل بدء العدوان

أعلن الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، مساء الخميس 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، استهداف 335 آلية إسرائيلية منذ بدء التوغل البري للاحتلال في قطاع غزة، و"أن ما قبل به الاحتلال في الهدنة المؤقتة هو ما كنا نطرحه قبل بدء المناورات البرية".

 

وقال أبو عبيدة، في خطاب متلفز، إن كتائب القسام استهدفت 33 آلية إسرائيلية في آخر 72 ساعة، مشيراً إلى أن المقاتلين نفذوا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، عدة عمليات نوعية أوقعت قتلى في قوات الاحتلال.

 

وأكد أن خسائر الاحتلال البشرية لم تبدأ بعد إذا قرر المضي في عدوانه على غزة، وأن كل المؤشرات التي يراها المقاتلون في الميدان تقول إن جنود العدو ليسوا جاهزين للمعركة.

 

وبخصوص الهدنة، قال الناطق باسم كتائب القسام: "ما قبل به الاحتلال في الهدنة المؤقتة وصفقة التبادل الجزئية هو ما كنا نطرحه سابقاً".

 

وفي بيان توضيحي من كتائب القسام حول الاتفاق على التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الـ19 عاماً، الخميس، قالت: "تدخل التهدئة حيز التنفيذ يوم الجمعة الموافق 24/11/2023، 10 جمادى الأولى 1445هـ في تمام الساعة الـ7 صباحاً".

 

البيان أوضح: "تسري التهدئة لمدة 4 أيام، تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة".

 

كما تضمن الاتفاق "توقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، كما يتوقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ10 صباحاً وحتى الــ4 مساء في مدينة غزة والشمال".

 

وبحسب بيان "القسام"، "يتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد".

 

إضافة إلى ذلك، يتم خلال الأيام الـ4، الإفراج عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الـ19 عاماً، وفقاً لبيان "القسام"، لافتاً إلى أنه "يتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، كما يتم يومياً إدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة".

 

والأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية القطرية التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، بين إسرائيل و"حماس"، "سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة".

 

ومنذ 48 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت ما يزيد علة 14 ألفاً و532 قتيلاً، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 35 ألف مصاب، نحو 75% منهم أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.


التعليقات