مجلس الوزراء يناقش الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية في ظل انهيار العملة الوطنية
- عدن الخميس, 23 نوفمبر, 2023 - 10:11 مساءً
مجلس الوزراء يناقش الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية في ظل انهيار العملة الوطنية

ناقش مجلس الوزراء، الخميس، الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية على ضوء التقرير المقدم من محافظ البنك المركزي اليمني، في ظل استمرار انهيار أسعار صرف العملة الوطنية وتردي الأوضاع الإقتصادية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن مجلس الوزراء عقد اجتماعا له في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية على ضوء التقرير المقدم من محافظ البنك المركزي اليمني، ومستوى الإنجاز في تنفيذ الإصلاحات، والتنسيق القائم بين السياسة المالية والنقدية وجوانب التكامل لضبط أسعار صرف العملة الوطنية وتعزيز الإيرادات العامة.

 

وأضافت بأن مجلس الوزراء استعرض تقرير محافظ البنك المركزي، لأهم المؤشرات الاقتصادية والوضع الاقتصادي الحالي، والسياسة النقدية والإصلاحات المؤسسية وجهود البنك للحفاظ على استقرار أسعار الصرف عبر استخدام أدوات السياسة النقدية، إضافة الى المعالجات المطلوبة.

 

ووجه المجلس، الوزارات والجهات الحكومية باستمرار تعزيز التنسيق مع البنك المركزي في تنفيذ سياسات مالية ونقدية احترازية وإعادة ترتيب الأولويات بما يساعد على تجاوز الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 

وأشار إلى أهمية الدور الذي يقوم به البنك المركزي اليمني للتعامل مع التحديات وتجويد مستوى الأداء في الجانب المؤسسي والنقدي والرقابة على اعمال البنوك وشركات الصرافة.

 

وقدم رئيس الوزراء، أعضاء المجلس، إحاطة للوزراء عن مستجدات الأوضاع على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والخدمية والعسكرية والأمنية، بما في ذلك الجهود الإقليمية والاممية والدولية من اجل إطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات المتوفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

 

ولفت رئيس الحكومة إلى مخاطر تهديد جماعة الحوثي لحرية الملاحة الدولية، وتداعياته على الاقتصاد اليمني، ومفاقمة الازمة الانسانية الاسوأ في العالم.

 

ورحب مجلس الوزراء بإعلان التوصل إلى اتفاق هدنة انسانية في قطاع غزة، معربا عن امله في ان تفضي الجهود المبذولة من مصر والولايات المتحدة وقطر في الوصول لهذا الاتفاق على طريق الحل الشامل والمستدام للقضية الفلسطينية العادلة تضمن الامن والسلام للمنطقة والعالم، والوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وإدخال المساعدات الإنسانية.


التعليقات