اليمن يُدين تصريحات برلماني هولندي تدعو لتهجير الفلسطينيين إلى الأردن
- عدن الجمعة, 24 نوفمبر, 2023 - 10:53 مساءً
اليمن يُدين تصريحات برلماني هولندي تدعو لتهجير الفلسطينيين إلى الأردن

أدانت الجمهورية اليمنية، الجمعة، تصريحات لعضو في البرلمان الهولندي تضمنت إنكار حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن وزارة الخارجية أعربت في بيان لها، عن ادانتها واستنكارها بأشد العبارات للتصريحات غير المسؤولة التي أدلى بها البرلماني الهولندي غيرت فيلدرز وأنكر فيها حق الشعب الفلسطيني، وتبنى فيها وهم إمكانية حل القضية الفلسطينية على حساب المملكة الأردنية.

 

وقالت الوزارة "ان تلك التصريحات تعد تدخلاً سافراً ومرفوضاً في أكثر القضايا حساسية في المنطقة العربية، وتنطوي على تحريض مرفوض لتهجير الشعب الفلسطيني الشقيق صاحب الحق في أرضه".

 

وعبرت الوزارة، عن ادانتها لهذا التدخل السافر والتحريض المجّرم، مشيدة بصمود الشعب الفلسطيني ودفاعه المشروع عن نفسه وأرضه، مؤكدة تضامنها مع المملكة الأردنية في الرد على تلك التصريحات المشينة. 

 

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي.

 

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية إطلاق 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

 

وعلى مدار الأيام الـ48 الماضية، شنَّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 14 ألفاً و854 شهيدا فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 36 ألف مصاب، أكثر من 75% منهم أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 

ولدى "حماس" نحو 239 إسرائيلياً أسرتهم في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلال هجوم نفذته على مستوطنات "غلاف غزة"، فيما تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم 200 طفل و78 سيدة ومئات المرضى والجرحى.

 


التعليقات