اليمن .. آلاف اليمنيين يتظاهرون بعدة مدن دعما لغزة
- صنعاء السبت, 25 نوفمبر, 2023 - 08:51 صباحاً
اليمن .. آلاف اليمنيين يتظاهرون بعدة مدن دعما لغزة

[ مظاهرة في صنعاء دعما لغزة ]

تظاهر آلاف اليمنيين في عدة مدن بمحافظات بالبلاد، الجمعة، دعما للشعب الفلسطيني وقطاع غزة

 

وشهدت مدينة مأرب الواقعة تحت سلطة الحكومة اليمنية (وسط)، وقفة تضامنية حاشدة تضامنا مع غزة.

 

وفي مدينة تعز (جنوب غرب)، خرج آلاف اليمنيين في مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة، بدعوة من الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين (غير حكومية)، ونددوا بـ "المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، واقتحام المستشفيات واستهداف الأبرياء في غزة".

 

كما شهدت محافظات الحديدة وحجة (غرب)، وصعدة وريمة وذمار والمحويت (شمال)، والبيضاء (وسط)، مسيرات ووقفات احتجاجية تضامنا مع غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية، وفق وكالة أنباء "سبأ" التابعة لجماعة الحوثي المسيطرة على هذه المحافظات.

 

وشارك آلاف اليمنيين في مظاهرة حاشدة بالعاصمة صنعاء دعما لغزة وتنديدا بالعمليات العسكرية الإسرائيلية داخل القطاع.

 

ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني، ولافتات تدعو إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية.

 

وقالت جماعة "الحوثي" منظمة المظاهرة، في بيان: "نبارك العمليات البطولية في غزة الجريحة والضفة الغربية وكل المدن الفلسطينية، وعلى امتداد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة".

 

وأدان البيان "الجرائم الصهيونية المستمرة، وجرائم الإبادة الجماعية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني".

 

وصباح الجمعة، دخلت حيز التنفيذ أول هدنة إنسانية مؤقتة لمدة 4 أيام بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، منذ اندلاع الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

 

وعلى مدى 48 يوما الماضية شن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.


التعليقات