إسرائيل تتسلم قائمة بأسماء الدفعة الثانية من أسراها في غزة
- وكالات السبت, 25 نوفمبر, 2023 - 10:53 صباحاً
إسرائيل تتسلم قائمة بأسماء الدفعة الثانية من أسراها في غزة

تسلمت إسرائيل، الجمعة، قائمة بأسماء الدفعة الثانية من الأسرى المقرر الإفراج عنهم من قطاع غزة بموجب صفقة التبادل مع حركة "حماس".

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلي (رسمية) إن تل أبيب "تسلمت اليوم (الجمعة) قائمة بأسماء الدفعة الثانية من الأسرى المنوي الإفراج عنهم، من بين المحتجزين في قطاع غزة".

 

بدورها، ذكرت قناة "12" العبرية، أنه من المقرر الإفراج عن 13 أسيرا إسرائيليا، من النساء والأطفال، غدا السبت.

 

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تضم الدفعة الثانية عددا أكبر من الأطفال.

 

وصباح الجمعة، دخلت حيز التنفيذ أول هدنة إنسانية مؤقتة لمدة 4 أيام بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، منذ اندلاع الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

 

وبالفعل، أفرجت إسرائيل الجمعة عن الدفعة الأولى من الأسرى الفلسطينيين ضمت 39 أسيرة وأسيرا قاصرا، بينما أفرجت الفصائل الفلسطينية عن 13 أسيرا إسرائيليا جميعهم أطفال ونساء.

 

وخلفت الحرب الإسرائيلية 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بينما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.


التعليقات