شركة كورية توقع مذكرة تفاهم مع اليمن لبناء محطة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال
- ترجمة خاصة السبت, 25 نوفمبر, 2023 - 03:59 مساءً
شركة كورية توقع مذكرة تفاهم مع اليمن لبناء محطة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال

وقعت شركة دايو للهندسة والإنشاءات الكورية الجنوبية مذكرة تفاهم مع وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية لبناء محطة استقبال للغاز الطبيعي المسال في اليمن.

 

ووفقًا لبيان صادر عن شركة دايو للهندسة والإنشاءات، فقد حضر رئيس الشركة جونج وون جو حفل التوقيع مع الوزارة في 22 نوفمبر في القاهرة، مصر.

 

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم شركة دايو للهندسة والإنشاءات ببناء محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال وخط أنابيب متصل لتزويد الغاز إلى محطة كهرباء عدن الصغيرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، اتفق الطرفان على التعاون في مشاريع البنية التحتية الإضافية للطاقة، بما في ذلك بناء محطة كهرباء بنظام الدورة المركبة بقدرة 450 ميجاوات، حيث يتطلع اليمن إلى مواجهة نقص الطاقة، حسبما ذكرت شركة دايو للهندسة والإنشاءات.

 

وقالت الشركة إن اليمن بحاجة إلى محطة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال ومحطة كهرباء تعمل بالغاز مع تزايد تكلفة إنتاج الكهرباء في محطات الطاقة التي تعمل بالديزل بسبب ارتفاع أسعار النفط.

 

وبعد توقيع مذكرة التفاهم، قالت شركة دايو للهندسة والإنشاءات إنها ستواصل إجراء المناقشات مع الوزارة اليمنية وإجراء المسوحات.

 

وأشارت الشركة إلى وجود شكوك جيوسياسية حاليًا في اليمن، لكن مذكرة التفاهم توفر أساسًا للتقدم السريع في المشروع عندما يتم حلها في المستقبل.

 

أشارت شركة Daewoo E&C إلى أن لديها خبرة في بناء مصانع الغاز الطبيعي المسال في الجزائر وبابوا غينيا الجديدة وروسيا وإندونيسيا، وأنها تعمل حاليًا على عقد بقيمة 4 مليارات دولار لوحدة الإنتاج السابعة لنيجيريا للغاز الطبيعي المسال في مصنع جزيرة بوني الأخير.

 

وقالت شركة توتال إنيرجي الفرنسية في وقت سابق إن اليمن لديه بالفعل مصنع لتصدير الغاز الطبيعي المسال في بلحاف بطاقة تبلغ حوالي 6.7 مليون طن سنويًا، لكن المنشأة لا تزال مغلقة منذ عام 2015 بسبب الوضع الأمني ​​والسياسي على المستويين الوطني والمحلي.

 

والمساهمون في محطة الغاز الطبيعي المسال هم شركة TotalEnergies بحصة 39.6% وشركة Hunt Oil ومقرها الولايات المتحدة بحصة 17.2%. تمتلك شركات SK Innovation و Hyundai و Kogas الكورية الجنوبية حصة مجتمعة تبلغ 21.4 بالمائة، وتمتلك شركة YGC المملوكة للدولة اليمنية والمنظمة الحكومية GASSP حصة مشتركة تبلغ 21.7 بالمائة في المصنع.

 

 


التعليقات