رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة استكمال الخطة الأممية للتخلص من نفط خزان "صافر"
- عدن السبت, 25 نوفمبر, 2023 - 07:26 مساءً
رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة استكمال الخطة الأممية للتخلص من نفط خزان

[ رئيس الحكومة مع جريسلي ـ وكالة سبأ ]

أكد رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، السبت، على ضرورة استكمال الخطة الأممية للتخلص من النفط الخام المخزن في السفينة البديلة واغلاق خط النقل بعد فصله عن الخزان صافر.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

 

وطالب رئيس الحكومة، من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذ موقف قوي لحماية آليات الاغاثة والعاملين في المجال الإنساني في مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن معين عبدالملك استمع من الممثل المقيم للأمم المتحدة الى احاطة شاملة حول مستوى الاستجابة الأممية للاحتياجات الانسانية المتزايدة، والتوجهات الاممية لتعزيز حضور الوكالات الدولية في المناطق الاكثر احتياجا بسيب تدفق النازحين واثار الحرب، للاستجابة للأولويات الانسانية.

 

واكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على دعم جهود الامم المتحدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتقديم كافة التسهيلات لحركة موظفيها وتحسين وصولهم الى المحتاجين للمساعدة والعون في انحاء اليمن.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بالجهود الهامة والاستثنائية التي بذلها غريسلي خلال فترة عمله في اليمن والانجازات التي حققها وفي مقدمتها تنفيذ واستكمال المرحلة الاولى من خطة الانقاذ للأمم المتحدة المتعلقة بناقلة النفط صافر وتفادي الكارثة البيئية التي كانت وشيكة في البحر الأحمر.

 

وأعرب رئيس الحكومة، عن أمله في ان حوارات الشراكة التي ستنطلق خلال اليومين القادمين في عدن بين الحكومة ومسؤولي الأمم المتحدة ستعزز من توجه الشراكة في التنمية والموازنة بين العمل الاغاثي والإنساني، في إطار التحضير لخطة الاستجابة الإنسانية.

 

بدوره، عبر الممثل المقيم للأمم المتحدة عن تقديره لما حظي به خلال فترة عمله من تسهيلات ودعم من قبل الحكومة لإنجاح مهامه.


التعليقات