على متنها 22 شخصا..
صحيفة عبرية: السفينة التي تعرضت لهجوم قبالة خليج عدن مملوكة لعائلة إسرائيلية
- ترجمة خاصة الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 06:04 مساءً
صحيفة عبرية: السفينة التي تعرضت لهجوم قبالة خليج عدن مملوكة لعائلة إسرائيلية

[ سفينة اسرائيلية تتعرض لهجم قبالة سواحل اليمن ]

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن السفينة التي تعرضت اليوم الأحد، لهجوم خلال مرورها قبالة خليج عدن (جنوبي اليمن) تعود ملكيتها لعائلة إسرائيلية.

 

وقالت صحيفة "غلوبس" في خبر لها ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن السفينة "سنترال بارك" مملوكة لعائلة "عوفر" الإسرائيلية، تعرضت لهجوم بالقرب من سواحل عدن.

 

وأكدت أن السفينة يتكون طاقمها من 22 فردا من جنسيات مختلفة، أبحرت من ميناء آسفي المغربي، تحت العلم الليبيري، هي مملوكة لشركة زودياك البحرية، التابعة لعائلة عوفر.

 

وأضافت "على عكس حادثة اختطاف سفينة جالاكسي ليدر، التي جرت في البحر الأحمر، فإن هذا الحدث وقع في المحيط الهندي"، لافتة إلى أن هذا الهجوم الثالث على سفن مملوكة لإسرائيليين خلال أيام قليلة".

 

وذكرت الصحيفة العبرية أن وسائل إعلام إيرانية، أفادت أن العملية نفذها الحوثيون.

 

شركة زودياك ماريتايم المالكة للسفينة بدورها قالت إن أولوياتها في اللحظة الراهنة هي سلامة طاقم السفينة المكون من 22 فردًا كانوا على متنها، وهو عبارة عن طاقم متعدد الجنسيات يتكون من المواطنين الروس والفيتناميين والبلغاريين والهنود والجورجيين والفلبينيين.

 

وأشارت إلى أن السفينة تحمل حمولة كاملة من حمض الفوسفوريك، ومملوكة لشركة في بريطانيا تابعة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر، فيما أكدت أسوشيتدبرس إن المهاجمين للسفينة لازالوا مجهولين، وأن واشنطن على علم بمعلومات الاستيلاء عليها.

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت شركة أمبري للأمن البحري  إن ناقلة مرتبطة بشركة تابعة لإسرائيل تدعى سنترال بارك تعرضت للاحتجاز قبالة سواحل اليمن، في منطقة جنوب غرب عدن، بعد صعود ثمانية أشخاص على متنها يرتدون الزي العسكري.

 

وكشفت أمبري أن عملية الصعود على السفينة التي تحمل العلم الليبيري تمت قبالة السواحل اليمنية، حيث أبلغت سفينة أخرى في المنطقة عن "اقتراب ثمانية أشخاص على متن زورقين يرتديان الزي العسكري".

 

وذكرت أن القوات البحرية الأمريكية على علم بالوضع بعد الحادث الذي تعرضت له سفينة سنترال بارك التي تملكها وتديرها شركة مقرها المملكة المتحدة مرتبطة بإسرائيل.

 

وقالت إن المتمردين الحوثيين هددوا في السابق بمهاجمة الناقلة ذاتها إذا لم تتحول إلى ميناء الحديدة.

 

وأردفت "جرى اعتراض اتصالات من سفينة حربية تابعة للتحالف الأمريكي تحذر سنترال بارك من تجاهل الرسائل".

 

ولم يصدر عن جماعة الحوثي اليمنية تعليق على الحادثة، حتى لحظة كتابة الخبر

 

والأحد الماضي أعلنت جماعة الحوثي، عن استيلائها على سفينة إسرائيلية" في البحر الأحمر، واقتادتها إلى الساحل اليمني.

 

وأمس السبت، تعرضت سفينة حاويات مملوكة لملياردير إسرائيلي لهجوم بطائرة مسيرة في المحيط الهندي، بحسب ما نقلته وكالة "الأسوشييتد برس" عن مسؤول الأمريكي.

 

ومنذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، توعدت جماعة الحوثي أكثر من مرة، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة".

 


التعليقات