الحكومة تتهم الحوثيين بإختطاف سفينة النفط "سنترال بارك" وتدين القرصنة في البحر الأحمر
- عدن الأحد, 26 نوفمبر, 2023 - 11:19 مساءً
الحكومة تتهم الحوثيين بإختطاف سفينة النفط

اتهمت الحكومة اليمنية، الأحد، جماعة الحوثي، بممارسة أعمال القرصنة في البحر الأحمر، وإختطاف سفينة "سنترال بارك" من المياه الإقليمية اليمنية.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية اليمنية، أستنكرت فيه القرصنة البحرية التي تقوم بها جماعة الحوثي بدعم من النظام الايراني، والتي كان اخرها حادث اختطاف سفينة النفط "سنترال بارك" في المياه الإقليمية اليمنية، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأعتبر البيان، الحادثة "امتداداً لأعمال التخريب والتهديدات الحوثية للملاحة الدولية" منذ سيطرة الحوثيين على مقدرات الدولة اليمنية.

 

وحذرت الحكومة اليمنية من خطورة هذه الجماعة واجندتها المرتبطة بمصالح ومشاريع التخريب الإيرانية في المنطقة، مؤكدة أن هذه الأعمال لا تمت بأي صلة للقضية الفلسطينية، ولا تخدم نضالات الشعب الفلسطيني.

 

وأشارت إلى أن الجماعة التي "أوغلت في قتل وتعذيب الشعب اليمني لا يمكن أن تكون نصيرا للقضايا العادلة"".

 

وفي وقت سابق اليوم، قالت شركة أمبري للأمن البحري إن ناقلة مرتبطة بشركة تابعة لإسرائيل تدعى سنترال بارك تعرضت للاحتجاز قبالة سواحل اليمن، في منطقة جنوب غرب عدن، بعد صعود ثمانية أشخاص على متنها يرتدون الزي العسكري.

 

وكشفت أمبري أن عملية الصعود على السفينة التي تحمل العلم الليبيري تمت قبالة السواحل اليمنية، حيث أبلغت سفينة أخرى في المنطقة عن "اقتراب ثمانية أشخاص على متن زورقين يرتديان الزي العسكري".

 

وذكرت أن القوات البحرية الأمريكية على علم بالوضع بعد الحادث الذي تعرضت له سفينة سنترال بارك التي تملكها وتديرها شركة مقرها المملكة المتحدة مرتبطة بإسرائيل.

 

وقالت إن المتمردين الحوثيين هددوا في السابق بمهاجمة الناقلة ذاتها إذا لم تتحول إلى ميناء الحديدة.

 

وأردفت "جرى اعتراض اتصالات من سفينة حربية تابعة للتحالف الأمريكي تحذر سنترال بارك من تجاهل الرسائل".

 

ولم يصدر عن جماعة الحوثي تعليق على الحادثة، حتى لحظة كتابة الخبر.


التعليقات