الحوثيون ينفون صلتهم بأعمال قرصنة في خليج عدن
- متابعات الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2023 - 09:24 صباحاً
الحوثيون ينفون صلتهم بأعمال قرصنة في خليج عدن

[ سفينة اسرائيلية تتعرض لهجم قبالة خليج عدن ]

نفت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الإثنين، صلتها بأعمال قرصنة بحرية في خليج عدن، وأكدت أنها لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية، "نصرة لقطاع غزة".

 

وقال عضو المكتب السياسي وفريق المفاوضات في جماعة الحوثي عبدالملك العجري، "بخصوص ما أعلنت عنه الولايات المتحدة من أعمال قرصنة في خليج عدن، فالبيانات الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) واضحة في أن عملياتها البحرية لا تستهدف إلا السفن الإسرائيلية المعادية".

 

ويرى أن ادعاءات الولايات المتحدة "إن لم تكن مسرحية سمجة، فهي تؤكد أن هشاشة الوضع في المناطق المحتلة (الخاضعة لسيطرة التحالف العربي) والمياه الإقليمية اليمنية المحاذية تمثل مسرحا مناسبا لأعمال القرصنة والجماعات الإرهابية، ومسؤوليته تقع على ما سماه قوات الاحتلال".

 

 

وقال  "قواتنا البحرية هي الجهة المخولة بتنفيذ أي عمليات بحرية، ولا تسمح لأي جهة أخرى بالقيام بأي عمليات قرصنة تهدد الملاحة الدولية تحت أي ذريعة، لاسيما في المياه الإقليمية المحاذية لمناطق سيطرة السلطة الوطنية في صنعاء (جماعة الحوثي)"، دون مزيد من التفاصيل.

 

وفجر الاثنين، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، إن "صاروخين بالستيين أطلقا (الأحد) من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية البحرية ماسون في خليج عدن".

 

وأوضحت في بيان على منصة "إكس" أن "الصاروخين البالستيين سقطا في خليج عدن على مسافة 10 أميال بحرية عن المدمرة الأمريكية، دون أن تحدث أضرار أو إصابات بالمدمرة".

 

وكانت سفينة "سنترال بارك" المملوكة لعائلة عوفر (الإسرائيلية)، تعرضت مساء الأحد، لهجوم قرب سواحل عدن باليمن، في واقعة كشف عنها إعلام عبري ولم تعلق عليها جماعة الحوثي.

 

 


التعليقات