مدمرة يابانية تغادر باب المندب بعد تلقيها أنباء عن إطلاق صاروخ من اليمن
- ترجمة خاصة الجمعة, 01 ديسمبر, 2023 - 07:06 مساءً
مدمرة يابانية تغادر باب المندب بعد تلقيها أنباء عن إطلاق صاروخ من اليمن

[ مدمرة يابانية تغادر باب المندب بعد تلقيها أنباء عن إطلاق صاروخ من اليمن ]

علمت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (NHK) أن مدمرة تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية في خليج عدن انحرفت بأقصى سرعة تقريبًا بعد تلقيها معلومات عن إطلاق صواريخ باليستية باتجاه المنطقة.

 

وقالت الهيئة في بيان لها ترجمه للعربية الموقع بوست" إن المدمرة أكيبونو وطائرة دورية كانت ترد على استيلاء أفراد مسلحين يعتقد أنهم صوماليون على ناقلة نفط يوم الأحد.

 

وبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (NHK) فإن المدمرة "أكيبونو" كانت في مهمة لمكافحة القرصنة في الخليج.

 

وكشفت قوات الدفاع الذاتي البحرية، الثلاثاء أنها تلقت معلومات من الجيش الأمريكي حول إطلاق الصاروخ بينما كانت سفينتها تعمل مع مدمرة أمريكية.

 

وقالت قوات الدفاع الذاتي البحرية أيضًا إن الصواريخ سقطت على بعد حوالي 18 كيلومترًا من أكيبونو.

 

وتقول المصادر إن السفينة غادرت المنطقة بسرعة تصل إلى 55 كيلومترًا في الساعة، وهي السرعة القصوى تقريبًا.

 

يُظهر موقع MarineTraffic أيضًا أن Akebono يتجه فجأة جنوبًا بسرعة تصل إلى 55 كيلومترًا، أو أكثر من 30 عقدة في الساعة، يوم الاثنين حوالي الساعة 2:15 صباحًا بتوقيت اليمن.

 

وكانت السفينة متواجدة في المياه على بعد حوالي 110 كيلومترات جنوب غرب مدينة عدن اليمنية قبل التحرك.

 

والأحد الماضي، تعرضت سفينة الشحن "سنترال بارك" قبالة خليج عدن، وسط تصاعد الهجمات التي تستهدف السفن التجارية في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية ا(البنتاجون)، إنها تمكنت من تحرير السفينة، في خليج عدن، متهمة "قراصنة صوماليين" بالوقوف خلف الحادثة.

 

وقال البريجادير جنرال باتريك رايدر المتحدث باسم البنتاغون "نحن مستمرون في التقييم لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هؤلاء الأفراد الخمسة صوماليون".

 

 

وعقب تحرير سفينة الشحن الإسرائيلية، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، إطلاق جماعة الحوثي صاروخين باليستيين، باتجاه مدمرة أمريكية بحرية في خليج عدن، عقب تحريرها سفينة شحن اسرائيلية احتجزها مسلحون في خليج عدن جنوب اليمن.

 

وقالت القيادة -في بيان لها- إن الصاروخين الباليستيين سقطا في خليج عدن على مسافة 10 أميال بحرية عن المدمرة الأمريكية دون أن تحدث أضرار أو إصابات بالمدمرة.

 

قال مسؤولون أمريكيون إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تنظر إلى إطلاق الحوثيين صاروخين على إحدى مدمراتها في خليج عدن (جنوب اليمن) تصعيد كبير وتهديدات خطير من قبل الجماعة.

 


التعليقات