اليمن يُجدد إدانته لمعاودة إسرائيل عدوانها على غزة ويدعو لحماية الشعب الفلسطيني
- عدن السبت, 02 ديسمبر, 2023 - 06:47 مساءً
اليمن يُجدد إدانته لمعاودة إسرائيل عدوانها على غزة ويدعو لحماية الشعب الفلسطيني

جدد اليمن، السبت، إدانته لإستمرار الاحتلال الإسرائيلي بعدوانه الغاشم على قطاع غزة، داعيا لوضع حد لجرائم الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل.

 

واستنكرت الجمهورية اليمنية في بيان صادر عن الخارجية اليمنية، معاودة جيش الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى المدنيين.

 

وقالت الخارجية بأن استمرار الهجوم اللانساني لن يحقق الأمن والاستقرار وينذر بمزيد من التصعيد على مستوى المنطقة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

ودعا البيان، إلى اتخاذ مواقف جادة لمنع آلة الدمار الاسرائيلية، ووضع حد لهذا العدوان الذي تجاوز كل القيم والاعراف والقوانين الدولية الإنسانية والعمل على حماية الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته المشروعة في العيش الكريم وإقامة دولته المستقلة.

 

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد استأنف عدوانه على قطاع غزة، بعد دقائق من انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة التي استمرت لأسبوع واحد فقط.

 

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.


التعليقات