نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم محمد الكاف
- حضرموت الأحد, 03 ديسمبر, 2023 - 09:38 مساءً
نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم محمد الكاف

[ الصحفي المخضرم محمد زين الكاف ]

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي المخضرم والنقابي محمد زين الكاف الذي وافاه الأجل اليوم الأحد بعد عمر تجاوز الـ 70 عاما بعد مشوار صحافي حافل بالعطاء والتميز.

 

وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها، إن الوسط الصحفي اليمني خسر بوفاة الصحفي الكاف، أحد الصحافيين البارزين الذين اثروا التجربة الصحافية اليمنية بالاسهامات القيمة، حيث كان الراحل متنوع المواهب، وجبل على ممارسة المهنة بحرفية عالية، وكتب في الادب والسياسة والقضايا الإجتماعية وتميز بدماثة الخلق وحب الآخرين، وبحضوره البشوش في الوسط الصحفي.

 

والفقيد من مواليد مدينة تريم بمحافظة حضرموت وعمل في إدارة الأخبار بإذاعة المكلا ثم انتقل إلى عدن للعمل في صحيفة 14 أكتوبر.

 

ولفت البيان إلى أن الفقيد الراحل كان من الرعيل الأول الذي انضم إلي صحيفة 14 اكتوبر ابان السبعينات وهو من الجيل الثاني في الصحيفة بعد المؤسسين الأوائل وهم الشهيد عبدالباري قاسم والراحل سالم زين والراحل محمود البيحي والصحفي القدير واثق شاذلي والراحل محمد عبدالله مخشف، والشهيد أحمد العبد سعد، والصحفي الروائي والقاص سعيد العولقي ومحمد عمر بحاح ومحبوب علي وغيرهم.

 

وكان الفقيد من اوائل المؤسسين للعمل النقابي الصحفي حيث أختير عضوا في المجلس المركزي لمنظمة الصحافيين بعدن في فبراير 1982م.

 

وعمل الفقيد في صحيفة الأيام، كما تولى العمل في الإدارة الإعلامية بمجلس النواب بصنعاء.


التعليقات