بان كي مون يطالب أطراف المشاورات اليمنية العمل بجدية للتوصل إلى خارطة طريق والالتزام بوقف الإعمال القتالية
- الكويت الأحد, 26 يونيو, 2016 - 09:16 مساءً
بان كي مون يطالب أطراف المشاورات اليمنية العمل بجدية للتوصل إلى خارطة طريق والالتزام بوقف الإعمال القتالية

[ بان كي مون ]

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أطراف المشاورات اليمنية في الكويت  العمل بجدية مع مبعوثه الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد من أجل إقرار خارطة طريق للمبادئ و الالتزام بوقف الأعمال القتالية والوصل بأسرع وقت ممكن إلى حل شامل.

وقال بان كي مون في إجتماع عقده اليوم مع وفدي الحكومة ومليشيا الحوثي وصالح الانقلابية المشاركان في مشاورات السلام المنعقدة في الكويت " أن وضع في اليمن بنسبة لي مقلق للغاية، وهناك نقص حاد في المواد الغذائية ،والاقتصاد في وضع خطر وبينما يستمر سير اتفاق وقف الأعمال القتالية، تخلله عدة انتهاكات نجما عنها ضحايا من المدنيين وأدى إلى تفاقم معاناتهم وهذا المعانة شملت الأطفال أيضا".

لافتاً الى هذا الوضع المقلق يبرهن للجميع وللوفدان المشاركان في المشاورات ان أمامكم مسئولية كبيرة.
 
وأشار الأمين العام للأمم المتحدة الى ان اليمن بلد في غاية الجمال ولديه موارد طبيعية كثيرة والشعب اليمني لديه نبل وحضارة قديمة، وحث الوفدين على تجنب تأزيم الوضع والعمل بمسؤولية ومرونة من اجل الوصول الي حل شامل ينهي النزاع، والعمل الدؤوب من اجل إنهاء العنف، ومعالجة مسببات النزاع والعمل معا من اجل بناء مستقبل أفضل لكل اليمنيين.

وقال " إنني متفائل بالإفراج عن السجناء والمعتقلين في الآونة الأخيرة وأحث الأطراف الإفراج عن جميع السجناء والذي يشمل السجناء السياسيين والصحافيين وناشطي المجتمع المدني وآخرين كبادرة لحسن النوايا وذلك قبل حلول عيد الفطر المبارك.
 
 
 


التعليقات