إسرائيل تعلن استعدادها للرد على هجمات الحوثيين وتقلل من استهداف إيلات
- غرفة الأخبار الاربعاء, 06 ديسمبر, 2023 - 10:43 مساءً
إسرائيل تعلن استعدادها للرد على هجمات الحوثيين وتقلل من استهداف إيلات

[ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاغاري ]

أبدت إسرائيل استعدادها للدفاع عن نفسها من هجمات الحوثيين التي قللت من شأنها وأعتبرتها رسائل إيرانية، في ظل مواصلتها العدوان على قطاع غزة لليوم الـ 61 على التوالي.

 

واستبعد المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، وجود مخاطر على مدينة إيلات التي أعلنت جماعة الحوثي استهدافها بالصواريخ.

 

ووصف المسؤول الإسرائيلي هجوم الحوثيين بالعملية الإرهابية، وقال إنها عبارة عن رسالة إيرانية.

 

وأعلن متحدث الجيش استعداد إسرائيل للدفاع عن نفسها في كل الجبهات دفاعا وهجوما. 

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة الحوثي، إطلاق دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف إسرائيلية، بالتزامن مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

 

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن جماعته أطلقت "دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للكيان الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة"،ـ مدينة "إيلات"ـ.

 

وأشار البيان، إلى أن جماعة الحوثي ستواصل "تنفيذ عملياتها العسكرية حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

ولفت إلى إستمرار جماعته في تنفيذ "قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر نصرةً للشعب الفلسطيني المظلوم وحتى يتوقف العدوان على إخوانِنا في غزة".

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO"، رصدها حادثة ترتبط بطائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر غرب ميناء الحديدة.

 

وقالت الهيئة - في بيان مقتضب على منصة "إكس"- "تلقينا تقارير عن حادث يتعلق بنظام جوي مسير غرب ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين في اليمن".

 

ودعت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية السفن العابرة بالمنطقة إلى "توخي الحذر، وإبلاغ الوكالة بأي أنشطة مشبوهة".

 

ويوم التاسع عشر من نوفمبر الماضي، أعلنت الجماعة اختطاف سفينة تجارية تابعة لأحد رجال الأعمال الإسرائيليين في البحر الأحمر.


التعليقات