بريطانيا: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تقوض الأمن الغذائي لليمن
- غرفة الأخبار الإثنين, 11 ديسمبر, 2023 - 08:56 مساءً
بريطانيا: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تقوض الأمن الغذائي لليمن

[ السفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف ]

أكدت سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبدة شريف، الإثنين، أن الهجمات الحوثية على السفن التجارية، تقوض الأمن الغذائي في اليمن، بالتزامن مع تصعيد الجماعة هجماتها في البحر الأحمر.

 

وقالت السفيرة "شريف" إن هجمات الحوثيين الأخيرة على الشحن الدولي واستيلاءهم غير القانوني على سفينة (MV GALAXY LEADER) تقوض أمن اليمن، وخاصة الأمن الغذائي في اليمن، حيث يتم استيراد 80 بالمائة من المواد الغذائية عبر موانئ البحر الأحمر.

 

وأضافت في تصريحات لوكالة سبأ الحكومية، أن التهديدات المستمرة للشحن التجاري الدولي ستؤدي في النهاية إلى تقييد توافر الغذاء، لأن الشحن التجاري لن يخاطر بسُفُنِهِ وطاقمه.

 

وأشارت إلى أن تكاليف التأمين على الشحن بدأت في الارتفاع وستؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وزيادة الاحتياجات الإنسانية"، مجددة التزام المملكة المتحدة، بحماية سلامة الشحن في المنطقة.

 

وطالبت السفيرة البريطانية، بالإفراج الفوري وغير المشروط عن السفينة (MV GALAXY LEADER) وطاقمها.

 

وأكدت أن "الجزء الحاسم من الرحلة نحو السلام هو الحوار اليمني اليمني، ويجب أن يكون الشعب اليمني قادراً على تحديد مستقبل أمته"، مجددة دعم بلادها للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز غروندبيرغ في هذا المسعى الحيوي، ومثمنة الجهود السعودية وسلطنة عمان للمضي قدماً في عملية السلام.


التعليقات