البنتاغون: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر خطيرة لكنها لم تكن ناجحة في أغلب الأحيان
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 10:20 مساءً
البنتاغون: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر خطيرة لكنها لم تكن ناجحة في أغلب الأحيان

[ مشاهد من سيطرة جماعة الحوثي على سفينة إسرائيلية أثناء عبورها البحر الأحمر ]

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر تعد مشكلة دولية، مشيرة إلى أنها لم تكن ناجحة في أغلب الأحيان.

 

وقالت المتحدث باسم البنتاجون، إن هجمات الحوثيين على السفن مشكلة دولية وتتطلب حلا دوليا، مؤكدا أنها تزعزع الاستقرار وتنتهك القانون الدولي.

 

وأضاف بأن هجمات الحوثيين خطيرة لكنها كانت غير ناجحة في أغلب الأحيان.

 

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، بأنه أبلغ وزير الخارجية الهندي أن إسرائيل ستعمل مع دول أخرى لضمان أمن حركة الملاحة البحرية.

 

وفي وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، إن إسرائيل بصدد تشكيل فريق عمل ضمن تحالف دولي للتصدي للتهديد الحوثي في البحر الأحمر.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذها، اليوم الثلاثاء، تنفيذها عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ "استريندا" تابعةٍ للنرويج في البحر الأحمر.

 

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع "نفذتِ القواتُ البحريةُ التابعة للجماعة عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ "استريندا" تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي".

 

وبحسب سريع فقد تم استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب.

 

وزعم أن قوات جماعته البحرية نجحتْ خلالَ اليومينِ الماضيين في منعِ مرورِ عدةِ سُفُنِ استجابتْ لتحذيراتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ ولم تلجأْ لاستهدافِ السفينةِ النرويجيةِ المحملةِ بالنفطِ إلا بعدَ رفضِ طاقمِها كافةَ النداءاتِ التحذيرية.

 

وقال "نؤكدُ استمرارَ منعِ كافةِ السفنِ من كلِّ الجنسياتِ المتجهةِ إلى الموانئِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ العربي والأحمرِ حتى إدخالَ ما يحتاجُه إخوانُنا الصامدونَ في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواءٍ.


التعليقات