‏ الحوثيون يعلنون استهداف سفينة حاويات كانت في طريقها إلى إسرائيل
- غرفة الأخبار الخميس, 14 ديسمبر, 2023 - 11:05 مساءً
‏ الحوثيون يعلنون استهداف سفينة حاويات كانت في طريقها إلى إسرائيل

[ المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، استهداف سفينة كانت في طريقها إلى إسرائيل، "نصرة لفلسطين" في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثالث على التوالي.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له إن جماعته نفذت عملية عسكرية ضد سفينة حاويات "ميرسيك جبرلاتر" كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي مشيرا إلى أنه "تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة".

 

وأضاف أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات مسلحي الجماعة، مؤكدا أن الجماعة نجحت في "منع مرور عدة سفن كانت متجهة للكيان الإسرائيلي خلال 48 ساعة الماضية".

 

وأشار إلى استمرار جماعته في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه أبناء غزة من غذاء ودواء.

 

وفي وقت سابق، أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، الخميس، أن الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، لن يتم التسامح معها، في إشارة منه للتحضير للرد على الهجمات الحوثية المتصاعدة ضد الملاحة الدولية.

 

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن لرويترز إن واشنطن تريد "أوسع نطاق ممكن" من المحادثات. التحالف البحري لحماية السفن في البحر الأحمر وإعطاء إشارة للحوثيين بأن الهجمات لن يتم التسامح معها.

 

ونفذ الحوثيون سلسلة من الهجمات على السفن في البحر الأحمر وأطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت إسرائيل. وفي الأيام الأخيرة، هددوا بمهاجمة أي سفينة يعتقدون أنها متوجهة إلى إسرائيل أو قادمة منها، على الرغم من أن العديد من السفن المستهدفة ليس لها أي صلة واضحة على الإطلاق.


التعليقات