المتهم الرئيسي بمقتل الطالبة اليمنية بالقاهرة في قبضة الأمن
- خاص الثلاثاء, 28 يونيو, 2016 - 09:44 مساءً
المتهم الرئيسي بمقتل الطالبة اليمنية بالقاهرة في قبضة الأمن

[ الطالبة اليمنية منى مفتاح ]

كشف ملحق شؤون المغتربين في جمهورية مصر العربية، ابراهيم الجهمي، عن تمكن قوات الامن المصرية من القاء القبض على المتهم الرئيسي في قضية مقتل الطالبة اليمنية منى مفتاح .
 
وقال الجهمي  في منشور على صفحته بموقع "فيسبوك"، ان اجهزة الامن المصرية تمكنت من القبض على المتهم الرئيسي لمقتل الطالبة منى محمد عبد الرب مفتاح ، بعد عمل مكثف في الايام الماضية، مضيفاً أن الجريمة جنائية بحتة بقصد السرقة.
 
وابلغت الاجهزة الامنية المصرية اليوم الثلاثاء القائم باعمال السفارة اليمنية بالقاهرة السفير محمد الهيصمي ، بإلقاء القبض على الجاني المتهم بقتل الطالبة اليمنية منى مفتاح فجر يوم الجمعة الماضي ٢٤ يونيو٢٠١٦م.
 
وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" فقد اعترف المتهم بارتكابه جريمة القتل في شقة الفقيدة الكائنة في منطقة المنيل بالقاهرة، هذا وتستكمل الجهات الامنية اجراءات تحويل المتهم الى النيابة العامة استكمالاً لتقديمه للعدالة.
 
واشادت السفارة بالدور الكبير والاهتمام العالي الذي اظهرته اجهزة الامن المصرية ممثلة بوزارة الداخلية والمباحث العامة بالقاهرة ونيابة جنوب القاهرة واحترافيتها التي مكنتها من القاء القبض على القاتل في اقل من اربعة ايام.
 
الجدير بالذكر ان الفريق المكلف بمتابعة قضية مقتل الطالبة اليمنية برئاسة وكيل وزارة حقوق الانسان نبيل عبدالحفيظ وخلية المتابعة المشكلة برئاسة السفير محمد الهيصمي مستمرة في متابعة اجراءات تقديم القاتل للعدالة.
 
وقُتلت طالبة يمنية تحضر الماجستير في العلوم السياسية، يوم الجمعة الماضية ، داخل شقتها في العاصمة المصرية القاهرة، وتم سرقتها مصاريف الدراسة الجامعية من ثم قيام المجرم بإحراق جثتها لإخفاء معالم الجريمة.
 
وتصدرت الحادثة اهتمام الشارع اليمني، وتفاعل كبير من السلطات اليمنية، حيث وجه الرئيس هادي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، بمتابعة القضية شخصياً مع السلطات المصرية .


التعليقات