ترتيب أمريكي لتشكيل عملية "حارس الرخاء" لمواجهة تهديدات الحوثي للملاحة الدولية
- ترجمة خاصة الأحد, 17 ديسمبر, 2023 - 01:03 مساءً
ترتيب أمريكي لتشكيل عملية

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن، سيعلن خلال زيارته إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، عن تشكيل عملية "حارس الرخاء" بشأن اتفاق حول جهد دولي جديد لمواجهة تهديدات الحوثيين.

 

وقال مسؤول عسكري أمريكي لموقع The War Zone إن أوستن خلال زيارته للشرق الأوسط الأسبوع المقبل، سيعلن عن تشكيل عملية حارس الازدهار، وهي صفقة جهد دولي جديدة لمواجهة تهديدات من وصفهم الحوثيين.

 

وأضاف إن مدمرة الصواريخ الموجهة من طراز Arleigh Burke، يو إس إس كارني، أسقطت 14 طائرة بدون طيار اليوم.

 

وتأتي هذه المعلومات في الوقت الذي أسقطت فيه السفن الحربية الأمريكية والبريطانية طائرات بدون طيار أطلقتها قوات جماعة الحوثي موجه من اليمن في وقت مبكر من صباح يوم السبت بالتوقيت المحلي، مما يمثل أحدث تصعيد للهجمات على الشحن في البحر الأحمر.

 

وقال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس في بيان إن المدمرة من طراز HMS Diamond-45 أسقطت طائرة بدون طيار استهدفت السفن التجارية في البحر الأحمر بصاروخ Sea Viper.

 

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تسقط فيها البحرية الملكية هدفًا جويًا بغضب منذ حرب الخليج الأولى في عام 1991 عندما دمرت المدمرة من طراز 42 HMS Gloucester صاروخًا عراقيًا من نوع دودة القز كان متجهًا إلى سفينة حربية أمريكية.


التعليقات