خلال لقائه السفير الأمريكي.. العرادة: المرجعيات الثلاث أساس حل الأزمة اليمنية ولا يمكن القبول بالالتفاف عليها
- متابعة خاصة الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 09:08 مساءً
خلال لقائه السفير الأمريكي.. العرادة: المرجعيات الثلاث أساس حل الأزمة اليمنية ولا يمكن القبول بالالتفاف عليها

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة على ضرورة التزام أي مساعٍ إقليمية أو دولية بالمرجعيات الأساسية ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 وكافة القرارات الأممية الأخرى المتعلقة بالشأن اليمني.

 

وأكد العرادة خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، بالسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن أن تلك المرجعيات هي مبادئ وثوابت وطنية تحظى بإجماع وطني واعتراف إقليمي ومشروعية دولية من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وقال "وبالتالي لا يمكن التنازل عنها أو القبول بالالتفاف عليها أو التفريط بها أو تجزئتها في أي مفاوضات تسعى لتحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام في بلادنا".

 

وجدد العرادة التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بنهج وخيار السلام الشامل والعادل كمبدأ وطني ثابت بما يلبي تطلعات اليمنيين، وينهي معاناتهم الإنسانية ويحقق الأمن والاستقرار في كل ربوع الوطن.

 

وناقش الجانبان آخر المستجدات في الشأن اليمني على الصعيد السياسي والاقتصادي والإنساني ومسار عملية السلام في بلادنا.

 

كما استعرضا الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات السياسية وإحياء مسار عملية السلام في بلادنا بالإضافة إلى المساعي الإقليمية والدولية الداعمة لتلك الجهود للتوصل لاتفاق شامل ينهي الأزمة اليمنية ومعالجة آثارها الإنسانية.

 


التعليقات