الحوثيون: تشكيل قوة متعددة الجنسيات خطوة عدائية لحماية إسرائيل وعسكرة البحر الأحمر
- صنعاء الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 06:10 مساءً
الحوثيون: تشكيل قوة متعددة الجنسيات خطوة عدائية لحماية إسرائيل وعسكرة البحر الأحمر

أكدت جماعة الحوثي، أن تشكيل قوة متعددة الجنسيات تحت غطاء حماية التجارة في البحر الأحمر، بأنها خطوة عدائية الهدف منها حماية إسرائيل، وعسكرة البحر الأحمر والإضرار بأمن الملاحة الدولية.

 

وقال بيان صادر عن اجتماع لما يسمى بـ "المجلس السياسي الأعلى" التابع للحوثيين إن تحرك الجماعة في البحر الأحمر وباب المندب جاء نصرة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إجرامي وحشي من قبل العدو الإسرائيلي على مرأى ومسمع العالم أجمع.

 

واعتبر المجلس في اجتماع استثنائي برئاسة مهدي المشاط "وقوف الشعب اليمني إلى جانب فلسطين ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة، والتحرك في البحر الأحمر وباب المندب، موقفاً إنسانياً وأخلاقياً، يتفق مع الأعراف والقوانين الدولية، هدفه رفع الحصار على غزة والسماح بدخول الدواء والغذاء والماء لأكثر من مليوني إنسان".

 

وأكد البيان "أن الخطوط الملاحية آمنة لكافة السفن، باستثناء السفن المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي، أو المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وحمل البيان أمريكا المسؤولية الكاملة عن كل ما يترتب على عسكرة البحر الأحمر والإضرار بأمن الملاحة الدولية، مؤكدا أن "الجمهورية اليمنية معنية بالدفاع عن نفسها في حال تعرضها لأي اعتداء أو محاولة منعنا من القيام بواجبنا الديني والإنساني في مساندة ودعم أهلنا في فلسطين سيواجه بالرد الصارم".


التعليقات