الحوثي يهدد بإستهداف البوارج الأمريكية إذا تعرضت اليمن للعدوان من قبل واشنطن
- صنعاء الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 07:42 مساءً
الحوثي يهدد بإستهداف البوارج الأمريكية إذا تعرضت اليمن للعدوان من قبل واشنطن

هدد زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، الأربعاء، بإستهداف البوارج الأمريكية، إذا ما أقدمت واشنطن على قصف اليمن، بعد إعلان الأخيرة تشكيل قوة عمليات عسكرية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر لحماية الملاحة الدولية، بعد تصاعد الهجمات الحوثية ضد السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها بزعم "نصرة المقاومة في غزة".

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة بثتها قناة المسيرة التابعة لجماعته، إن: "أي استهداف أمريكي لبلدنا سنستهدفه هو، وسنجعل البوارج والمصالح والملاحة الأمريكية هدفا لصواريخنا وطائراتنا المسيرة وعملياتنا العسكرية".

 

وأضاف: "لا يتصور الأمريكي أن بإمكانه أن يضرب ضربات هنا أو هناك ثم يبعث بوساطات ليهدأ الوضع"، مؤكداً بأنه "إذا تورط الأمريكي فهو تورط بكل ما للكلمة من معنى".

 

وأكد أن جماعته لن تقف مكتوفة الأيدي، "ولا نخاف التهديد والعدوان الأمريكي المباشر"، مضيفا: بأن "أحب الأمور إلينا وما كنا نتمناه منذ اليوم الأول أن تكون الحرب مباشرة بيننا وبين الأمريكي والإسرائيلي وليس عبر عملائه".

 

وطالب زعيم الحوثيين، من كل الدول العربية "أن يتوقفوا وأن يتفرجوا وأن يتركوا الأمريكي والإسرائيلي ليدخل في حرب مباشرة معنا، محذراً من الاشتراك مع الأمريكي في حربه علينا".

 

وأوضح الحوثي أن الشعب اليمني قرر عدم الخضوع للأمريكيين وعدم التراجع عن موقفه المبدئي والديني والإنساني، مشددا على أن "الجماعة لا تستهدف سوى مصالح الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

وقال الحوثي: "تحركنا لا يستهدف الملاحة العالمية ولا السفن الدولية بل الصهيونية والمرتبطة بها"، مضيفا: "مخططنا يستهدف حصريا العدو الصهيوني دعما للشعب الفلسطيني".

 

وحول إعلان الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي لردع الجماعة اليمنية، أشار الحوثي إلى أن الموقف الأمريكي ينتهك حقوق الدول المطلة على البحر الأحمر.

 

وأكد أن التحرك الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة من أجل حماية سفن الاحتلال الإسرائيلي يورط الآخرين بحمايتها، موضحا أن "واشنطن تعلم أنها تقدم خدمة لإسرائيل حصرا وليس للملاحة الدولية".

 

وأشار زعيم جماعة الحوثي إلى أن "اللوبي الصهيوني يحرك الولايات المتحدة دعما للاحتلال حتى لو كان ذلك عكس مصالح واشنطن".

 

كما شدد على أن "الولايات المتحدة دعمت الاحتلال في الإقليم عبر تهديد كل الأطراف لتهيئة الفرصة له لارتكاب جرائمه"، لافتا إلى أن أمريكا مشاركة في كل الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت إطلاق عملية "متعددة الجنسيات" لحماية السفن التجارية المتجهة إلى دولة الاحتلال عبر دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

 

ويضم التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، كلا من بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.


التعليقات