العرادة يلتقي مشائخ ووجهاء مأرب بعد مواجهات مسلحة اعتراضا على رفع أسعار النفط بالمحافظة
- مأرب الأحد, 24 ديسمبر, 2023 - 08:06 مساءً
العرادة يلتقي مشائخ ووجهاء مأرب بعد مواجهات مسلحة اعتراضا على رفع أسعار النفط بالمحافظة

[ العرادة خلال لقائه وجهاء مأرب ـ وكالة سبأ ]

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، الأحد، على أهمية تضافر جهود كافة مكونات المجتمع المأربي لتعزيز وحدة الصف، والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، وتغليب المصلحة الوطنية.

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، عدداً من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والعلماء بمديرية مأرب الوادي لمناقشة الوضع العام ومتطلبات المرحلة في ضوء التحديات الماثلة والمتوقعة على مختلف الأصعدة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العرادة وضع وجهاء ومشائخ مأرب أمام التوجيهات الرئاسية والقرارات الحكومية المتعلقة بالزيادة السعرية لمادة البنزين بالمحافظة في إطار منظومة الإصلاحات الاقتصادية وإصلاح المالية العامة للدولة.

 

وأضافت أن عضو مجلس القيادة شدد على أهمية وقوف أبناء المحافظة صفاً واحداً كما هو معهود منهم إلى جانب الدولة والحكومة الشرعية والتفافهم حولها لدعم قراراتها وجهودها للحفاظ على السكينة العامة وترسيخ الأمن والاستقرار.

 

وحذر اللواء العرادة من المهاترات والمناكفات وكافة الأعمال التي قال بأنها "لا تخدم سوى مليشيات الحوثي التي تتربص بالمحافظة وتسعى إلى زرع الفُرقة بينهم وإثارة الخلافات والصراعات داخل المجتمع".

 

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بالموقف الإيجابي والواعي لأبناء المحافظة وسكانها وكافة المكونات الرسمية والسياسية والشعبية بمحافظة مأرب في تجاوز التحديات، وتعزيز التكامل الرسمي والشعبي لتحقيق أهداف المعركة الوطنية وتثبيت دعائم التنمية والسلم الاجتماعي بالمحافظة.

 

بدوره، أكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز أن تثبيت الأمن والاستقرار أولوية قصوى في هذه المرحلة، مطالبا قبائل مأرب وسكانها مساندة المؤسسة الأمنية والعسكرية للحد من الظواهر السلبية ومواجهة الأعمال التخريبية وردع المخربين الذين يسعون لخدمة العدو بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حد قوله.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت محافظة مأرب مواجهات مسلحة بين عناصر قبلية وقوات الأمن، احتجاجا على رفع الحكومة أسعار النفط بالمحافظة من 3500 ريال للجالون الواحد (20 لتر) إلى 8000 ريال، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين.


التعليقات